أخر الأخبار
المبيضين : لن نسمح للابتزاز بتعطيل عجلة إنتاج الميناء
المبيضين : لن نسمح للابتزاز بتعطيل عجلة إنتاج الميناء

العقبة - الكاشف نيوز : قال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين إن رؤيا جلالة الملك عبداالله الثاني قد تحققت فعلياً بالعقبة وأن أكبر دليل إنشاء منظومة موانىء من 12 ميناءً متخصصاً تضم 30 رصيفاً بدلا من ميناء واحد قبل إنشاء المنطقة الخاصة. وأضاف المبيضين خلال لقائه مجموعة من الموظفين والعمال المطالبين بمزيد من الامتيازات أن الميناء اليوم أصبح أمنية لكل باحث عن وظيفة براتب مجزٍ.

وأكد أن أبناء الميناء يستحقون الأفضل دائما مشيدا بجهود أبناء ميناء العقبة الجديد الذين شيدوا هذا الصرح الاقتصادي حتى غدى يشار اليه بالبنان وبجهود تراكمية على مدار السنوات الـ 75 الماضية . وأشار إلى دور الادارات التي أشرفت على الميناء على مختلف المستويات منوها الى الأزمة الاقتصادية التي طالت العديد من دول العالم والاردن جزء من هذا العالم . وأشاد المبيضين بنعمة الأمن والأمان رغم الأزمات المحيطة به وما زال الأردن بمؤسساته ينمو ويواصل الانحاز والعطاء . واستعرض رواتب الموظفين العالية قياساً مع مؤسسات الدولة الدولة الأخرى مشيراً أن في الميناء موظفين بمستوى دراسي لايتجاوز الاعدادي لكنه يتقاضى راتباً يفوق راتب أستاذ جامعي في إشارة الى حجم الرواتب والمكتسبات في الشركة ومع ذلك يلجأ البعض الى اثارة القلاقل في مسيرة الميناء لتعطيل عجلة الانتاج. ورفض المبيضين ثقافة الاستفزاز تحت بند المكتسبات الوظيفية والمصلحة الوطنية العليا بهدف لي ذراع الادارة والحصول على مكتسبات خاصة او موقع خاص. وقال المبيضين لنعمل فريقا واحدا لتحقيق اهدافنا بشكل صحيح . وقال المبيضين أمام الموظفين المجتمعين لن نسمح لاي مبتز وفي المقابل لن نتأخر عن إعطاء كل ذي حق حقه. وأضاف نحن بصدد تدشين ميناء العقبة الجديد بمشاركة 60 ميناء عربيا قريبا ، وسنوقع مذكرة تفاهم بين الموانىء الاردنية وميناء جدة، ويأتي البعض ليعرقل مسيرة الشركة بطريقة أو أخرى وهذا مرفوض بشكل او بأخر. واشار المبيضين الى قوى الشد العكسي التي تحاول تعطيل عجلة الانتاج من خارج الشركة التي تجاوزت كل هذه الاحباطات بالانحاز والنجاح.

واشار المبيضين الى جهود جلالة الملك عبداالله الثاني بدعم الموانىء منوها الى زيارة الملك للعراق مؤخرا وما يترتب على هذه الزيارة من دور للموانىء الاردنية متسائلا هل يعقل في هذه الظروف أن يقوم البعض بتعطيل مسيرة العمل. وأكد المبيضين قدرة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء على استمرارية نهجها بدماء جديدة مشيرا الى احالة زهاء 90 موظفا على الضمان الاجتماعي مع كافة حقوقهم . ودعا المبيضين الى سلوك القنوات السليمة لتحقيق المطالب العادلة بعيدا عن تجمهرات ووقفات احتحاجية تدعو لتوقيق العمل مؤكدا أن صوت العقل والحوار البناء هو الذي يجب أن يسود . وشدد المبيضين على رفض ادارة الشركة لاي اجراء خارج القوانين من شأنه أن يعطل عمل أكبر مؤسسة اقتصادية ذات علاقة بكافة القطاعات الاقتصادية الوطنية. من جهته رفض عضو نقابة العاملين في الموانىء محمد مطيلة أي توقف عن العمل أو أي إضراب دون التنسيق مع النقابة موكدا عدم علمه بأي اضراب أو توقف أو حتى أي مطالب عمالية. ودعا مطلية الى سلوك الأطر القانونية للحصول على كامل الحقوق العمالية والوظيفية التي كفلها الدستور والقانون.