أخر الأخبار
بريطانيا تقرر بيع تكنولوجيا عسكرية حساسة فى السوق المفتوحة
بريطانيا تقرر بيع تكنولوجيا عسكرية حساسة فى السوق المفتوحة

لندن-الكاشف نيوز:كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن التكنولوجيا العسكرية الحساسية التي تستخدمها بريطانيا وحلفائها يتم عرضها للبيع في السوق المفتوح مع بدء إجراءات تصفية شركة تخزين استخدمها مقاول.

ونقلت الصحيفة تحذير شخصيات بارزة في وزارة الدفاع البريطانية من أن المزاد المقرر الأسبوع المقبل سيمثل تهديدا للأمن القومي، حيث من المقرر أن يتم بيع محتويات "أنظمة نورفلوك" منها مكونات أنظمة الدفاع بالهليكوبتر والقنابل المضادة للقنابل "المدرعات الإلكترونية". وقد تم وضعها في مخزن تديره شركة UES&S نيابة عن عملاق الدفاع الإيطالي ليوناردو وعملائه، ومن بينهم الجيش البريطاني والقوات البحرية الملكية.

وقال ليوناردو إن هذه المواد كان يفترض التخلص منها لكن بدلا من ذلك يتم بيعها بعد نزاع قانونى بين الطرفين وضع  UES&S فى لتصفية العام الماضي. ومن العناصر المعروضة للبيع العديد من أجهزة التشويش ضد العبوات الناسفة التى تستخدم فى مكافحة القنابل المزروعة على الطرق والتي تعمل بالراديو، ومعدات مستخدمة فى طائرات "يوروفايتر" المقاتلة والمروحيات العسكرية التى تستخدم للدفاع في ظل تهديدات عدائية.

وأعرب الرئيس السابق للبحرية الملكية عن قلقه الشديد من بيع هذه المواد فى السوق المفتوح، وقال إن هناك بعض العناصر التي لا يرغب المرء في وصولها إلى اليد الخاطئة، مشيرا إلى القاعدة وداعش الذين سيحبون معرفة الكيفية التي تعمل بها أجهزة التشويش ضد العبوات الناسفة.