أخر الأخبار
السلط يجدد فوزه على الوحدات ويشارك الجزيرة بالصدارة
السلط يجدد فوزه على الوحدات ويشارك الجزيرة بالصدارة

عمان - الكاشف نيوز

جدد فريق السلط فوزه على مضيفه الوحدات «2-1» في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في الاسبوع 12 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع السلط رصيده الى 26 نقطة ليشارك بالصدارة مع فريق الجزيرة فيما تجمد رصيد الوحدات عند النقطة 20.
المباراة باختصار
-  النتيجة: فوز السلط على الوحدات 2-1.
-  الأهداف: سجل للسلط أشرف المساعيد بالدقيقة «34» وعصام مبيضين من ضربة جزاء بالدقيقة «66» وللوحدات سعيد مرجان بالدقيقة «26».
-  مثل الوحدات: تامر صالح، سامي الهمامي، سليم عبيد، أحمد الياس، أدهم القرشي «حسن عبد الفتاح»، رجائي عايد ،عبيدة السمرية ، يزن ثلجي،  صالح راتب «بهاء فيصل»، سعيد مرجان «انس العوضات»، حمزة الدردور.
-  مثل السلط: محمد الشطناوي، خالد الهمامي، حسام أبو سعدة، ياسر الرواشدة، موسى الزعبي، أحمد سريوة «خلدون خزام»، الشقران «هذال»، محمود البصول، عصام مبيضين، أشرف المساعيد «جيجي»، موسى كابيرو.
هدف ورد
ضغط الوحدات منذ البداية بحثا عن التسجيل، مما فرض على لاعبي السلط التراجع والانكماش دفاعياً لتعطيل محاولات منافسه.
واعتمد الوحدات في بناء هجماته على تواجد رجائي عايد وعبيدة السمرية في منتصف الميدان ويساندهما صالح راتب وثلجي ومرجان ، ولعب في المقدمة حمزة الدردور كرأس حربة.
وكاد الوحدات أن يحرز هدف التقدم من كرة عرضية أرسلها القرشي ليدكها مرجان برأسه وجدت الرواشدة يبعدها قبل أن تجتاز خط المرمى.
وحاول السلط امتصاص اندفاع الوحدات والتفكير في شن هجمات مضادة حيث اعتمد على خبرة الشقران وسريوة  والمساعيد والبصول ومبيضين ولعب كابيرو في خط الهجوم.
وسدد رجائي عايد مرتين بعشوائية، وكذلك استقرت تصويبة ثلجي في احضان الشطناوي، فيما حافظ السلط على توازنه رغم غياب خطورته على مرمى تامر صالح.
وتوج الوحدات أفضليته عبر نجمه سعيد مرجان الذي تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء ليطلقها قوية ارضية استقرت على يمين الشطناوي بالدقيقة «26».
واجتهد السلط في البحث عن خيارات هجومية تعزز من فرصته في التعديل، وبخاصة أن دفاع الوحدات ظهر بأنه يعاني دون علاج.
وشهدت الدقيقة 34 هدف التعادل للسلط عندما مرر سريوة كرة داخل منطقة الجزاء لم يحسن القرشي تشتيتها لينفرد على أثرها المساعيد ويسدد بسهولة على يسار تامر صالح.
وكاد الوحدات قريباً من خطف هدف التقدم مجدداً بعد هجمة منسقة لتصل الى ثلجي الذي سدد بقوة احتاجت لشيء من الدقة لتسكن مرمى الشطناوي.
ولم يحتسب حكم المباراة هدف الرواشدة لاعب السلط عندما دك الكرة برأسه استقرت داخل مرمى الوحدات ، وذلك لارتباكه مخالفة قبل حالة التسجيل.
وفي الوقت بدل الضائع كاد مدافع السلط حسام أبو سعدة أن يسجل من ضربة ركنية ارتقى لها برأسه لكن العارضة نابت عن تامر صالح في التصدي لها، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.
 السلط يحسمها
واظهر الوحدات افضلية جديدة في بداية الشوط الثاني من خلال الاستحواذ على الكرة في وقت تراجع فيه السلط للمواقع الدفاعية.
ولم يستطع الوحدات خلق الفرص أمام مهاجمه الوحيد الدردور ، في حين كان السلط يشن هجمات مضادة كان من احداها أن يسجل عندما اخترق دفاع الوحدات لتصل الكرة للمساعيد الذي سدد لكن تامر صالح انقذ الموقف ببسالة.
وتحصل البديل جيجي على ضربة جزاء لصالح فريق السلط عندما تعرض للاعثار من مدافع الوحدات الهمامي لينفذها عصام مبيضين على يسار تامر صالح بالدقيقة «66».
وتراجع أداء الوحدات كثيرا رغم التبديلات التي اجراها اليعقوبي بالدفع بالعوضات وحسن عبد الفتاح.
وشكلت الهجمات المرتدة لفريق السلط خطورة على مرمى تامر صالح وحاول جيجي في اكثر من مرة اختراق دفاع الوحدات.
وخرج لاعب الوحدات سليم عبيد بالبطاقة الحمراء بعدما قام باعثار لاعب السلط موسى كابيرو.
وكاد الوحدات ان يدرك التعادل بالدقيقة الاخيرة من كرة عرضية لعبها عبد الفتاح ليدكها الدردور برأسه مرت بعيدا عن مرمى الشطناوي.