أخر الأخبار
شباب الأردن يفرط في الفوز ويتعادل مع الفيصلي
شباب الأردن يفرط في الفوز ويتعادل مع الفيصلي

عمان - الكاشف نيوز

فرط فريق شباب الأردن "حامل اللقب" بتقدمه بهدفين، ليخرج في النهاية متعادلا "2-2" مع الفيصلي في المباراة المثيرة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي في لقاء مؤجل من الأسبوع السابع لدوري المحترفين الأردني بكرة القدم.
 

وتقدم شباب الأردن بهدفين في الشوط الأول أحرزهما محمد الشيشاني بالدقيقة "7" وأنس حجي بالدقيقة "20"، وسجل للفيصلي يوسف النبر بالدقيقة "37" والبديل أحمد الخلايلة بالدقيقة "90".
 
ورفع الفيصلي رصيده إلى "16 نقطة" محتفظا بالمركز الثالث، فيما رفع شباب الأردن رصيده إلى "13" نقطة.
وشهدت المباراة حالتي طرد بصفوف فريق شباب الأردن كانت من نصيب عدي زهران ووسيم البزور.
أعلن شباب الأردن عن مفاجأة مبكرة عندما نجح في احراز هدف مبكر في الدقيقة السابعة إثر كرة طويلة أرسلها أبو خيرزان لتكشف وهن دفاع الفيصلي حيث انفرد على أثرها محمد الشيشاني بالشطناوي وراوغه ووضع الكرة بثقة داخل الشباك معلنا عن تقدم شباب الأردن بهدف السبق.
 
الهدف المبكر أدى إلى تشتيت الفكر الذهني للاعبي الفيصلي الذين صعقوا بالهدف المبكر، حيث ظهر الإرتباك واضحا على أداء لاعبيه، في حين عمل شباب الأردن على استثمار هذه الحالة في البحث عن هدف التعزيز معولا على تحركات الجبارات والسباح وعصام مبيضين في منطقة العمليات والذين بحثوا عن خيارات تقود حجي والشيشاني لتهديد مرمى الشطناوي.
 
وعاب الفيصلي البطء في شن الهجمات التي كان يقودها شريف عدنان وقصي أبو عالية ومهند المحارمة والنواطير حيث لم تفلح محاولاتهم في تمويل الحوراني بكرات مناسبة.
 
وفي الدقيقة "20" كان شباب الأردن يسجل هدفه الثاني الذي كان نسخة طبق الأصل عن الهدف الثاني، حيث أرسل وسيم البزور كرة طويلة وجدت أنس حجي يضعها داخل الشباك دون مضايقة بالدقيقة "20".
 
وشعر الفيصلي بالحرج، وشيئا فشيئا بدأ ينظم صفوفه بحثا عن الرد، ليضغط بكل قواه الهجومية بحثا عن هدف يقلص به النتيجة لكنه عانى من قوة دفاع شباب الأردن الذي قاده البزور وأبو خيرزان وزهران ومطالقة.
 
ونجح يوسف النبر في تسجيل هدف الفيصلي الأول إثر كرة عرضية عكسها الحناحنة ليطلق النبر تسديدة متقنة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لتامر صالح في الدقيقة "37".
 
واجتهد الفيصلي فيما تبقى من دقائق الشوط الأول في البحث عن صناعة فرص تأتي بهدف التعديل قبل الدخول لغرف اللاعبين، لكن شباب الأردن نجح في انهاء الشوط بتقدمه "2-1".
 
ودخل الفيصلي الشوط الثاني وعيونه تحدق صوب شباك شباب الأردن، ليتعرض مرمى حارسه تامر صالح لعدد من الفرص الخطرة عبر العطار وتسديدة أبو عالية، في حين كان النواطير يتوغل داخل منطقة الجزاء ليسقط على الأرض لم يحرك حكم اللقاء ساكنا رغم مطالبة النواطير نفسه بضربة جزاء ليمنحه حكم اللقاء بطاقة صفراء لإعتراضه.
 
وأجرى مدرب شباب الأردن رائد العساف تبديلين بدفعه بأحمد العيساوي ومحمد العلاونة بهدف اعادة الحيوية لقدراته الهجومية، ومع ذلك تواصلت أفضلية الفيصلي في الشوط الثاني في حين عمل شباب الأردن على استثمار تقدم لاعبي الفيصلي من خلال شن هجمات مرتدة تمتاز بالسرعة.
 
ودخلت المباراة في الدقيقة "77" وعمل شباب الأردن على تهدئة الألعاب بهدف المحافظة على التقدم، مع محاولات جادة للفيصلي للتعديل وانبرى الحناحنة لضربة حرة مباشرة نفذها بحسب الأصول حولها صالح لحساب ركنية بحضور يحسد عليه.
 
وفي الدقيقة "84" تحصل لاعب شباب الأردن عدي زهران على البطاقة الحمراء لنيله الإنذار الثاني الذي اعترض عليه طويلا.
 
وفي الدقيقة "90" كان البديل أحمد الخلايلة يحرز هدف التعادل الثمين للفيصلي بعدما وضعته تمريرة النواطير داخل منطقة الجزاء ليسددها "بحرفنة" على يسار صالح معلنا التعادل "2-2" قبل أن يخرج المدافع وسيم البزور بالبطاقة الحمراء ليستكمل شباب الأردن المباراة بتسعة لاعبين.