أخر الأخبار
لافروف: واشنطن تسعى إلى تقسيم سوريا وإنشاء دويلة شرق الفرات
لافروف: واشنطن تسعى إلى تقسيم سوريا وإنشاء دويلة شرق الفرات

 موسكو-الكاشف نيوز:قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء، إن واشنطن تسعى إلى تقسيم سوريا وإنشاء دويلة شرق الفرات.

وقال في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السلوفاكي، إن هدف الولايات المتحدة هو تقسيم سوريا وإقامة شبه دولة على الضفة الشرقية لنهر الفرات. وتحظر واشنطن على حلفائها الاستثمار في استعادة المناطق المحررة من سوريا التي تسيطر عليها الحكومة، "بعبارة أخرى، كانت مهمة استعادة السيادة والسلامة الإقليمية لسوريا، والتي أيدها المجتمع الدولي بأكمله، بما في ذلك الولايات المتحدة في الواقع مجرد مناورة، هدفهم الذي صار واضحا الآن هو تقسيم سوريا وإنشاء شبه دولة على الضفة الشرقية للفرات".

"إنهم بالفعل بدأو يستثمرون بنشاط في تلك المنطقة (شرق الفرات)، بما في ذلك إجبار حلفائهم على دفع ثمن تحسين هذا الجزء من سوريا، وفي الوقت نفسه، يحظرون على حلفائهم الاستثمار في إعادة بناء البنية التحتية في بقية أنحاء سوريا التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية".

وأعرب لافروف  عن ثقته في أن الانسحاب الأمريكي من سوريا إن حدث سيكون له تأثير إيجابي على التسوية في البلاد، "نحن واثقون من أن هذا سيكون له تأثير إيجابي على الوضع إذا ذهبوا بالطبع".