أخر الأخبار
الرمثا يرد البقعة خاسراً وتعادل العربي والمنشية
الرمثا يرد البقعة خاسراً وتعادل العربي والمنشية

عمان - الكاشف نيوز

رد الرمثا مضيفه البقعة خاسراً بـهدف نظيف حمل امضاء محمد خير في المباراة التي شهدها ستاد عمان ليلة امس لحساب الاسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين.
وبهذه النتيجة رفع الرمثا رصيده الى (17) نقطة ليتقدم الى المركز الثالث على لائحة الترتيب العام فيما احتفظ البقعة بموقعه في المركز الثاني برصيد (18) نقطة.
وتعادل العربي مع ضيفه منشية بني حسن بنتيجة 0-0،في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير هاشم، ضمن الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليرفع العربي رصيده الى 12 نقطة والمنشية الى11 نقطة .
ويستضيف فريق الحسين في الخامسة من مساء اليوم شباب الأردن فيما تختتم مباريات الاسبوع العاشر من البطولة بلقاء يجمع الشيخ حسين والفيصلي في اللقاء الذي سيقام في الخامسة من مساء يوم غد على ستاد الحسن في اربد.

في سطور
ـ النتيجة : فوز الرمثا على البقعة (1-صفر).
ـ الاهداف : محمد خير د.(55).
ـ مثل البقعة : محمود المزايدة، محمد الخطيب، انس عدينات، عمار ابوعواد (عمر طه)، ابراهيم دلدوم، عثمان الخطيب، وائل الرفاعي، صلاح ابوالسيد (يزن شاتي)، حاتم عوني (لؤي عدوس)، احمد حسني وعدنان عدوس.
ـ مثل الرمثا : عبدالله الزعبي (فراس صالح)، سليمان السلمان، صالح ذيابات، محمد ابوزريق، علي خويله، رامي سمارة، علاء الشقران، محمد خير، محمد القصاص (امجد الشعيبي)، احمد العمير (محمود الحوراني) وركان الخالدي.
مساع جادة
بدأ الرمثا الاوسع انتشاراً مطلع الشوط الاول للمباراة من خلال التنويع في عمليات البناء الهجومي من مختلف المحاور ليعطى انطباعاً عاماً بامتلاكه زمام المبادرة في منطقة الوسط، لكن البقعة سرعان ما احتوى تطلعات خصمه من خلال ردات فعل نشطة اظهرها بشكل متواصل وهو ما اربك حسابات الرمثا طوال احداث الشوط الاول.
تشكيلة البقعة برز فيها كل من دلدوم ووائل الرفاعي اللذين نسجا حراكاً نشطاً في وسط الميدان واسند من ابوالسيد وحاتم عوني من الرواقين فيما استطاع عدنان عدوس التحرك بحرية في وسط الميدان مسبباً ازعاجاً كبيراً لدفاعات الرمثا وهو ما منح محمد حسني فرصة الهروب من الرقابة لينسج الفرصة الاولى للبقعة عندما منحه محمد وائل كرة على طبق من ذهب ليواجه المرمى لكنه اطاح بالكرة فوق العارضة.
قلنا أن الرمثا بدا الاوسع انتشاراً على ارض الميدان بفضل امتلاكه كوكبة من اللاعبين المخضرمين الذين سعوا جاهدين الى خلق حوار نشط في نصف ملعب البقعة، لتبرز التحركات النشطة لللبناني محمد قصاص الذي بذل جهوداً واضحة ومن خلفه رامي سمارة وعلاء الشقران الى جانب العمير ومحمد خير لدعم تطلعات المهاجم ركان الخالدي، لكن هذه المحاولات كانت عادة ما تنتهي امام منطقة جزاء البقعة الذي كان الاخطر في هذا الشوط حيث شكلت الانطلاقات السريعة لنجمه عدنان عدوس القاعدة الاساسية في الهجمات التي صاغها طوال الوقت.
ولاحت للرمثا فرصة واحدة في الشوط الاول عندما تلقى القصاص كرة داخل الجزاء ليمررها بالكعب الى الخالدي الذي سعى الى ترجمتها لكن دفاع البقعة خلصها لحساب ركنية، اعقب ذلك استلام عدوس كرة عميقة وضعته في مواجهة الحارس الزعبي لكن الاخير ابعد الكرة بصعوبة، ومع مضي وقت لا بأس به كان الحكم يحتسب ركلة ثابتة للبقعة انبرى لتنفيذها عدوس لتمضي بجوار القائم الايسر.
هدف وثلاث نقاط
استهل البقعة احداث الشوط الاول بانفراد صريح لعدنان عدوس عندما استلم كرة نموذجية من دلدوم ليواجه المرمى لكنه سدد في جسد الحارس، اعقب ذلك محاولة اللاعب نفسه استغلال خطأ دفاعي من الرمثا عندما خطف الكرة العائدة من السلمان الى الحارس لسددها بسرعة لكنها مضت بجوار القائم الايمن.
الرمثا رد بقوة على هجوم البقعة عندما تقدم السلمان من الرواق الايمن ليرفع كرة عرضية وصلت محمد خير الذي زرعها في المقص الايمن للمرمى هدف السبق لفريقه بعد مرور (55) على صافرة البداية، وهو الهدف الذي منح الرمثا هامشاً رحباً للعب بشكل اكثر راحة وبعيداً عن الضغوطات رغم الخطورة التي كان وما يزال يضطلع بها البقعة.
اجرى مدرب البقعة التبديل الاول في المباراة عندما دفع بيزن شاتي بدلاً من صلاح ابوالسيد لتعزيز الشق الهجومي في العاب الفريق والذي اعتمد اغلب الوقت على المحاولات الفردية لعدنان عدوس، صاحب المجهود البدني الاكبر في المباراة، اعقب ذلك دخول عمر طه بدلاً من عمار ابوعواد في صفوف البقعة لزيادة الاطمئنان في المنطقة الخلفية، لكن الرتابة سرعان ما طغت على المجريات التي كثرت فيها الكرات المقطوعة من كلا الفريقين.
الرمثا عمد الى الدفع بمحمود الحوراني بدلاً من احمد العمير في محاولة للحفاظ على كفاءة الحراك العقلاني الذي اظهره في وسط الميدان، قبل أن يرد البقعة باجراء تبديل اخير تمثل بدخول لؤي عدوس بدلاً من حاتم عوني وهدف الى انعاش حضور الفريق في وسط الميدان بعدما انحسر بشكل واضح.
اضطر الرمثا الى الدفاع بالحارس الاحتياطي فراس صالح بدلاً من عبدالله الزعبي المصاب تبعه بفترة وجيزة دخول امجد الشعيبي بدلاً من محمد القصاص الذي تراجع حضوره على صعيد بناء الهجمات في وسط الميدان، لتلوح لركان الخالدي فرصة تعزيز التقدم للرمثا عندما واجه المرمى لكنه سدد بجسد الحارس قبل أن يخلصها دفاع البقعة بعد ذلك.
الدقائق المتبقية من عمر المباراة لم تشهد أي جديد يذكر اذ تخللها محاولات متواصلة من قبل البقعة في سبيل ادراك التعادل لكن الرمثا حافظ على تقدمه ليظفر بثلاث نقاط مهمة.
العربي (صفر) - المنشية (صفر)
الرمثا - الدستور -  تامر بلاسمة.
تأخر الفريقان في الدخول لإجواء اللقاء بسبب التراجع الزائد في المناطق الخلفية، ما أدى لعدم تقديم اللاعبين للأداء المتوقع منهم.
بعد ذلك بدأ محمدعبدالحليم بالتهديد لفريق المنشية بعد تسديدة قوية علت العارضة بقليل ثم تسديدة عمر غازي ابعدها المدافع الى ركنية، ليأتي رد العربي عبر مهاجمه محمد البصول بتسديدة حولها الحارس هشام الهزايمة الى ركنية وتسديدة قيس العتيبي بجوار القائم، ومن ثم اعتمد الفريقان على نقل الكرات الطويلة سعياً للوصول الى الشباك حتى نجح المنشية باختراق منطقة جزاء العربي بواسطة محمد عبدالحليم من الميمنة ليواجه الحارس الذي تألق بالتصدي لكرته لتتهادى امام عمر غازي الذي سدد بتهور فوق المرمى الخالي لتشهد المباراة بعد ذلك هدوء في العاب الفريقين لينتهي الشوط بالنتيجة السلبية.
و اختلفت بداية الشوط الثاني عن سابقه من ناحية الاثارة و الخطورة خاصة من طرف العربي اذ نفذ العتيبي ركنية لتصل الكرة امام البصول الذي سدد من داخل المنطقة ابعدها المدافع ومثلها كانت تسديدة يوسف ذودان بينما تكفل الحارس الهزايمة بالتصدي لكرة احسان حداد .
بالمقابل كان خطورة المنشية حاضرة بعد أن عكس حسن المساعيد عرضية من الميمنة لداخل الجزاء غمز محمد عبدالحليم الكرة برأسه لكنها كانت فوق العارضة بينما سدد عمر غازي بجوار المرمى.
و مع مرور الوقت سعى كلا الفريقين لتسجيل فكثفا من طلعاتهم في الامام وبمساندة من الاطراف، ليبدأ الفريقي بالزج بالاوراق البديلة،حيث اشرك بلال لحام كل من حسن المساعيد ومالك البرغوثي بدلا من ابراهيم جوابرة ومحمد حموي قابله كاظم خلف باشراك خلدون خزامي وبلال الداود وعلي عقاب مكان قيس العتيبي ومحمد البكار ويوسف ذودان، سعياً لتنشيط التحركات في المقدمة، لكن هذه التعديلات لم تحدث تعديلا على نتيجة المباراة التي انتهت على النتيجة التي بدأت عليها.
المباراة في سطور
النتيجه : تعادل العربي والمنشية 0-0.
الحكام : احمد ابو يعقوب، فيصل شويعر، عبدالرحمن شتيوي،  منذر عقيلان.
العقوبات : انذر من العربي ماهر الجدع ويوسف ذودان.
مثل العربي : هشام هزايمة، انس شهابات، عماد ذيابات، معاوية شطناوي، ياسر رواشده، يوسف ذودان « علي عقاب «، احسان حداد، قيس العتيبي « خلدون خزامي «، محمد البصول، محمد البكار « بلال الداود «، ماهر الجدع .
مثل المنشية : حماد الاسمر، سالم العجالين، احمد عطية، ابراهيم السقار، علي ابو صالح،  حسام شديفات، عمر غازي، محمد حموي « مالك البرغوثي «، ابراهيم جوابرة « حسن مساعيد «، محمد عبدالحليم، احمد ابو كبير .