أخر الأخبار
10 أطعمة تزيد من «الرغبة» في العلاقة الحميمة
10 أطعمة تزيد من «الرغبة» في العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

تتميز بعض الأطعمة بفوائد معينة دون غيرها، مثل الليمون الذي يلعب دورا فعالا في حرق الدهون ورفع كفاءة الجهاز المناعي، وهناك بعض الأطعمة التي تتميز بفوائدها في العلاقة الحميمية.

ونشرت صحيفة "تايمز" الهندية، قائمة بالعديد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية التي تساهم في زيادة الرغبة في العلاقة الحميمية.

1- الكرفس

يعد الكرفس من مصادر الغذاء ذات القيمة العالية، ويساعد على إنتاج هرمون "الأندروستيرون" المسؤول عن زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية.

2- المحار الخام

المحار يتميز باحتوائه على كميات كبيرة من الزنك، ويساعد على إنتاج هرمون "الدوبامين" المنظم لضربات القلب، بالإضافة إلى هرمون "التستوستيرون" المسؤول عن بناء الرغبة في العلاقة الحميمية.

3-  الموز

يحتوي الموز على إنزيم "البروملين"، الذي يزيد من الرغبة في العلاقة الحميمية، فهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين "ب"، ما يزيد من مستويات الطاقة في الجسم.

4- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من حمض الفوليك ما يساعد على منح الجسم الطاقة والحيوية، كما يحتوي على فيتامين "B6" الذي يزيد من إنتاج هرمون "الذكورة" ويساعد في زيادة الرغبة في العلاقة الحميمية.

5- اللوز

يتميز اللوز باحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في إفراز هرمون" السيروتونين" والمعروف باسم هرمون السعادة، الذي يعمل على تنظيم المزاج والرغبة في العلاقة الحميمة.

6- المانجو والخوخ والفراولة

من أفضل الفواكه التي تساعد في تحسين مستوى الخصوبة لدى الرجال نظرا لاحتوائها على حمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتامين "سي" وفيتامين "هـ" الذي يساهم في زيادة الرغبة بالعلاقة الحميمية.

7- البيض

يحتوي البيض على فيتاميني "B5" و"B6" التي تحارب الإجهاد وتحقق التوازن بين الهرمونات، كما تزيد من مستويات الطاقة بالجسم وتعزز الرغبة في العلاقة الحميمية.  

8- التين

يعد من المصادر الغذائية الممتازة التي تحتوي على الأحماض الأمينية وتزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة. 

9- الثوم

ربما يعترض الكثيرون على تناول الثوم نظرا لرائحته النفاذة، إلا أنه يحتوي على مادة "الأليسين" التي تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويعزز القدرة الجنسية. 

10- الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على مادة "ثيوبرومين" كما تحتوي على مادة "فينيلثيلامين" المسؤولين عن الشعور بالحب، كما تتميز الشوكولاتة الداكنة بشكل خاص باحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم وتزيد الرغبة في العلاقة الحميمية.