أخر الأخبار
حصول مطار الملكة علياء على جائزة المجلس الدولي للمطارات
حصول مطار الملكة علياء على جائزة المجلس الدولي للمطارات

عمان - الكاشف نيوز : اعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر اليوم الاربعاء، عن حصول مطار الملكة علياء الدولي اليوم وللمرة الثانية على جائزة المجلس الدولي للمطارات عن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية من 5 الى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الاوسط.
وقال بنجر خلال مؤتمر صحفي تناول الانجازات التي حققها المطار: إن هذا الفوز يعكس الالتزام المتواصل بتعزيز جودة الخدمات المقدمة في المطار ومنح المسافرين تجربة مميزة من خلال المرافق المتطورة والاجراءات السريعة وغيرها من المزايا، مشيرا الى السعي لكي يكون من افضل 20 مطارا في العالم .
واضاف: اننا وصلنا الى 4ر8 مليون مسافر من خلال المطار خلال عام 2018، وهذا الرقم سيرتفع خلال السنوات المقبلة، اذ يشهد نسبة نمو في اعداد المسافرين تصل الى 5 بالمئة، وسيرتفع عدد المسافرين عام 2020 الى 5ر9 مليون مسافر.
وتوقع بنجر استثمارات اضافية لزيادة القدرة الاستيعابية، مبينا ان القدرة الاستيعابية للمطار ستصل بعد انتهاء التوسعة الى 12 مليون مسافر، لتبدأ بعد ذلك سلسلة استثمارات جديدة تصل لـ 20 مليونا عام 2023 .
وحول البدء بالسفر الى سوريا، قال: بنجر انه وحتى الآن لم تعلن أي شركة طيران اردنية البدء بالسفر من خلال استخدام المجال الجوي السوري، مشيرا الى ان الطيران السوري يقوم برحلة اسبوعية بين عمان ودمشق منذ نصف عام وهو الطيران الوحيد الذي يقوم بذلك.