أخر الأخبار
سوسييداد يهزم برشلونة والريال ينفرد بالصدارة
سوسييداد يهزم برشلونة والريال ينفرد بالصدارة

مدريد - الكاشف نيوز : استغل ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي هزيمة برشلونة المفاجئة أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-3 لينفرد بالصدارة مؤقتا، إثر فوزه الكبير على ضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة يوم السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، سجل أسيير أيارامندي (34) والويلزي غاريث بيل (71) وفرانشيسكو إيسكو (80) الأهداف الثلاثة للنادي الملكي الذي رفع رصيده إلى 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام شريكيه السابقين برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على أوساسونا الأحد.

وحقق فريق العاصمة الفوز الثالث على التوالي في غياب نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف، علما بأن لجنة العقوبات بالاتحاد المحلي للعبة رفضت الاستئناف الذي تقدم به النادي الملكي لتقليص عقوبته من ثلاث مباريات إلى مباراتين.

كما غاب الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإيقاف وسيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو بقرار من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي فضل إراحتهما ترقبا للرحلة التي تنتظر الفريق إلى ألمانيا لمواجهة مضيفه شالكه الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

هزيمة برشلونة

وعلى ملعب أنويتا، ضرب ريال سوسييداد بقوة وثأر من برشلونة الذي أزاحه من نصف نهائي كأس إسبانيا، وأكد عقدته للفريق الكتالوني الذي لم ينجح في الفوز في سان سيباستيان منذ عام 2007.

وهي الخسارة الثالثة لبرشلونة في الدوري هذا الموسم بعد سقوطه أمام أتلتيك بلباو صفر-1 مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي وفالنسيا 2-3 قبل ثلاثة أسابيع.

وكان ريال سوسييداد البادئ بالتسجيل عبر المدافع غوركا إيلوستوندو (32). ولم يتأخر "البلاوغرانا" في الرد ونجح في التعديل بعد 4 دقائق عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (36) مسجلا هدفه الـ14 هذا الموسم. ومنح غريزمان التقدم لسوسييداد (54) ثم عزز دافيد زوروتوزا النتيجة بالهدف الثالث.