أخر الأخبار
احتجاجاً على تركيب أجهزة تشويش.. اشتعال النيران في عدد من الغرف في معتقل “ريمون”
احتجاجاً على تركيب أجهزة تشويش.. اشتعال النيران في عدد من الغرف في معتقل “ريمون”

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:قالت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي"الشاباص"، أن 4 غرف في معتقل "ريمون" تعرضت للحرق، مساء الاثنين.

وجاء احراق (4) غرف في قسم أسرى حركة حماس في سجن "ريمون"، احتجاجاً على تركيب أجهزة تشويش، واستدعى "الشاباص" قوات كبيرة الى المكان.

وأفاد نادي الأسير، بأن حالة من التوتر الشديد تسود معتقل "ريمون" وتحديداً في قسم 1، وأن هناك أنباء أولية عن حرق غرف داخل القسم، وسماع أصوات تكبيرات.

وبين نادي الأسير، أن المواجهة بين الأسرى وإدارة المعتقل تصاعدت صباح اليوم، عقب قيام الإدارة بنقل 90 أسيراً من أصل 120 أسيرا يقبعون في قسم 7 إلى قسم 1، وذلك بعد أن نصبت أجهزة تشويش داخله.

ولفت إلى أن الأسرى رفضوا نقل مقتنياتهم في قسم 7 احتجاجا على عملية نقلهم إلى قسم 1 المزود بأجهزة تشويش، وأبلغوا الإدارة أنهم سينفذون خطوات احتجاجية رافضة لإجراءاتها.

بينما أوضح  موقع 0404 العبري أنه تم استدعاء العديد من رجال الإطفاء إلى سجن رامون بعدما أضرم عدد من أسرى حماس والجهاد  النار في عدة زنازين، منوهةً إلى أنه لا توجد خسائر معروفة.

فيما أكد مكتب إعلام الأسرى أن النيران ترتفع في هذه الأثناء من غرف الأسرى بقسم 1 في سجن رامون، ووحدة المتسادا تتجهز لاقتحامه وأصوات التكبير تعلو وسيارات الاطفاء تتواجد داخل السجن.

وحملت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين جيش الاحتلال المسؤولية عن سلامة الأسرى في سجن "ريمون".

وطالبت الحركة الأسيرة كافة قلاع الأسر، والسجون بأن يقتدوا بإخوانهم الأسرى في سجن رامون، ويحرقوا أجهزة التشويش المسرطنة.

يُشار إلى أن الأسرى رفعوا مستوى المواجهة مع إدارة معتقلات الاحتلال، بعد سلسلة عمليات قمع نفذتها بحقهم منذ مطلع العام الجاري، إضافة إلى قيامها بنصب أجهزة التشويش في محيط عدد من الأقسام لا سيما في معتقلي "ريمون"، و"النقب".