أخر الأخبار
الفيصلي يعتلي الصدارة على حساب الشيخ حسين
الفيصلي يعتلي الصدارة على حساب الشيخ حسين

عمان - الكاشف نيوز

اعتلى الفيصلي صدارة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم متقدما عن الوحدات بفارق الاهداف بعد ان تساويا بالرصيد النقطي 19 نقطة لكل منهما، وذلك عقب تغلبه على مستضيفه الشيخ حسين بهدف مقابل لاشيء سجله قصي ابو عالية بالشوط الثاني من المباراة التي شهدت هتافات خارجة عن النص من جمهور الفريقين قبل ان يعود الهدوء للمدرجات.
وتجمد رصيد الشيخ حسين عند حدود النقطة الثالثة من فوز يتيم وخسائر متتالية وضعته في مؤخرة الترتيب العام، وذلك في ختام مباريات الأسبوع العاشر لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم في اللقاء الذي احتضنه أمس ستاد الحسن.

في سطور
النتيجة: فوز الفيصلي على الشيخ حسين (1/صفر).
الاهداف : سجل هدف الفيصلي قصي ابو عالية بالدقيقة 61.
الحكام : عمر المعاني للساحه عاونه احمد مؤنس ومحمد روابده للخطوط ومهند عقيلان رابعا.
العقوبات : انذر سليم الخضرا وحمزه العاصي ( الشيخ حسين).
مثل الفيصلي: محمد شطناوي وابراهيم الزواهرة و قصي ابوعالية  ( احمد الخلايلة) ويوسف الالوسي وشريف عدنان ويوسف النبر ( خلدون الخوالدة) وحسين زياد وعبد اللاله الحناحنة وعبدالله العطار(حاتم علي)  ورائد النواطير وباسل العلي.
مثل الشيخ حسين: عماد طرايرة (محمود ابو الهيجاء) محمد الصقري واحمد عوده و محمد علوم وماجد محمود و فادي عوض و ابراهيم غنيمات ( نهار شديفات ) ومحمود مرضي ( حمزه العاصي ) و فراس العلي و سليم الخضرا وفادي لافي .
 عقم هجومي
تعامل الشيخ حسين بجدية مع اطماع الفيصلي الهجومية، والتي استهلها بكرة قوية بعيدة المدى من حسين زياد استقرت باحضان الحارس الطرايرة بعد ان كثف  تواجده في المواقع الخلفية ومارس وسطه عمليات الضغط على مفاتيح لعب الضيوف ابو عالية وشريف عدنان والزواهرة في منطقة المناورة افقدت الازرق التركيز في البناء  الهجومي الذي اخذ وقتا طويلا في التحضير فاكثر من التمرير العرض وفي مواقع غير مؤثرة  وخارج دائرة الخطورة المباشرة.
وفي اول مواجهة حقيقة لشباك الشيخ حسين كان  الزواهرة يسدد كرة حسب الاصول علت العارضة بقليل، في الوقت الذي حاول فيه النواطير والنبر نقل الثقل الهجومي عبر  طرفي الملعب مع تقدم  ابو عالية وشريف خلف العطار الذي وقع بين فكي كماشة الصقري واحمد عودة افقد الفيصلي الفاعلية الهجومية المطلوبة .
الفيصلي كعادته امتد مبكرا للمواقع الامامية وتكفل شريف والزواهرة قيادة العمليات الهجومية من الخلف وتحرك  ابوعالية والنبر والنواطير باكثر من جبهة لاستغلال المساحات في دفاعات الشيخ حسين بعد ان امسك بزمام المبادرة.
الشيخ حسين لعب بتحفظ وتركيز دفاعي واضح بعد ان فرض زيادة عددية  في الخلف لتشكيل عمق دفاعي وتعامل مدافعوه بمبدأ السلامة في ابعاد الكرات من اللمسة الاولى لابعاد شبح الخطورة  على حدود الجزاء قبل استفحالها.
ومع مرور الوقت نشط الشيخ حسين وتحرر فادي عوض وابراهيم غنيمات ومحمود مرضي وسليم الخضرا وفراس العلي وتقدم بجرأة ودون تحفظات صوب مرمى الشطناوي الذي تدخل التوقيت المناسب للسيطرة على كرتي  فادي عوض  وفراس العلي فيما لم يحسن فادي لافي التعامل مع الكرة داخل المنطقة المحرمة لتضيع الفرصة المبكرة!!
وعاد  لافي ليهدر على فريقه فرصة خرافية كادت ان تقلب موازين المباراة  بعد ان انفتح المرمى الازرق امامه اثر هجمة مرتدة منظمة واطاح بالكرة بالعلالي قبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسة بدقيقة واحدة.
رأس قصي
اندفع الفيصلي بقوة للمواقع الامامية مطلع الشوط الثاني وكاد النبر ان يضع فريقه بالمقدمة في مستهل الشوط بعد ان تدخلت قدم مدافع الشيخ حسين ابوعلوم بالتوقيت المناسب لابعاد كرته العرضية التي افلتت من بين يدي الحارس البديل ابو الهيجاء الذي حل مكان الطرايرة المصاب قبل ان تجتاز خط المرمى، فيما انحرفت رأسية العطار قليلا عن المرمى قبل ان يترجم ابو عالية الافضلية الزرقاء بهدف السبق عندما تابع ركينة الحناحنه برأسه داخل الشباك ليضع فريقه المقدمة بعد مضي 60 دقيقة على البداية .
 ازاء ذلك حاول  لاعبو الشيخ حسين التحرر من الحذر الدفاعي وامتد تدريجيا للمواقع الامامية، واتيحت فرصة مواتية لباسل العلي المتقدم للمساندة الهجومية بكرة خلفية اخطأت الشباك قبل ان يستعيد الفيصلي توازنه ومقاليد السيطرة بعد ان احرى تبديلات صبت في الجانب الهجومي فاشرك الخلايلة وحاتم علي والاخير سدد كرة راسية سيطر عليها الحارس البديل للشيخ حسين ابو الهيجاء بالتوقيت المناسب قبل ان يسدد النبر خارج اخشاب المرمى الذي تكرر في مناسبتين كان فيهما الحارس ابو الهيجاء للكرات داخل الجزاء بالمرصاد دون ان يترك الفيصلي للشيخ حسين فرصة مجرد التفكير بالرد لتبقى النتيجة دون تعديل حتى صافرة النهاية .