أخر الأخبار
قمة مصرية أردنية عراقية مفاجئة في القاهرة الأحد ‎
قمة مصرية أردنية عراقية مفاجئة في القاهرة الأحد ‎

القاهرة-الكاشف نيوز:تعقد في القاهرة يوم الأحد قمة عربية ثلاثية يشارك فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله ورئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي.

جاء ذلك وفق ما أعلنه عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، في مؤتمر صحفي ظهر السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وفي وقت سابق، قال المهدي في رسالة وجهها إلى العراقيين إنه سيعقد اجتماعا وصفه بـ "المهم" مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، في القاهرة، لبحث قضايا اقتصادية.

وأضاف "لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة، بدعوة من الرئيس السيسي. ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في 23 ـ 24 من الشهر الجاري (مارس/ آذار)".

وفي السياق ذاته، أعلنت الخارجية المصرية في بيان السبت، أن وزراء خارجية ورؤساء مخابرات كل من مصر والأردن والعراق سيعقدون اجتماعا سداسيا مساء اليوم السبت بالقاهرة.

ووفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية يشارك في الاجتماع الذي يعقد بقصر التحرير من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، دون تفاصيل أكثر.

وتهدف القمة الأولى بين الزعماء الثلاثة، إلى تعزيز العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب بجانب تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.

كما يصل الملك عبد الله ملك الأردن للقاهرة يوم الأحد، لتعقد القمة العربية التي تجمع بين مصر والأردن والعراق.