أخر الأخبار
دحلان : الانتصار في الأمم المتحدة هو بداية المعركة
دحلان : الانتصار في الأمم المتحدة هو بداية المعركة

رام الله - الكاشف نيوز:  رحب النائب عن حركة فتح محمد دحلان، بحصول فلسطين على صفة دولة غير عضو بالأمم المتحدة، وذلك بعد أن حصلت على أغلبية 138 صوتاً في التصويت الذي جرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الخميس.

وأضاف دحلان في تصريحٍ له على صفحته بالفيسبوك" إن الشعب الفلسطيني حقق ثلاثة إنجازات هامة خلال شهر"، مشيراً إلى ان " الإنجاز الأول كان للمقاومة الفلسطينية التي سجلت نصراً عزيزاً أثلج الصدور وأعاد الروح الكفاحية".

وقال دحلان إن الإنجاز الثاني تحقق في أروقة الامم المتحدة والتصويت لصالح انضمام فلسطين كدولة مراقب، معتبراً إياه "إنجازاً تاريخياً لم يكن ولم يكن ليتحقق دون المسيرة الطويلة التي قادها الشهيد ياسر عرفات وإصرار شعبنا ومناصريه حول العالم".

أما الإنجاز الثالث الذي تحدث عنه دحلان واعتبره الأهم فهو "روح الوحدة، التسامح، الإصرار والصمود التي عبر عنها شعبنا الفلسطيني خلال المعركتين الأخيرتين معركة الصمود في قطاع غزة ومعركة الدبلوماسية في الأمم المتحدة" .

ونوه دحلان إلى أن الانتصار في الأمم المتحدة هو بداية لمعركة دبلوماسية مطالباً بالإعداد لها جيداً كي يحقق انتصار الأمم المتحدة أهدافه، ولكي لا تقتصر على الرمزية أو تكون فاتحة لمزيد من مفاوضات عبثية وتعطي إسرائيل فرصة إكمال مشروعها الاستيطاني التهويدي وفقاً لما قاله دحلان.

وأشار دحلان إلى" أن توحيد الجهود العسكرية والساسية والشعبية والوحدة الوطنية هي الكفيل لجعل كل الانجازات خطوات تاريخية بنائية نحو مسيرة الحرية والاستقلال والنصر الكبير".