أخر الأخبار
بن زايد يستقبل رئيسي بوليفيا والشيشان لتعزيز العلاقات
بن زايد يستقبل رئيسي بوليفيا والشيشان لتعزيز العلاقات

أبو ظبي-الكاشف نيوز:استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، في مجلس قصر البحر، خوان ايفو مورالس أيما رئيس جمهورية بوليفيا.

ورحب بن زايد خلال اللقاء بزيارة رئيس بوليفيا للدولة وأعرب عن تطلعه لأن تسهم في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

وبحث بن زايد ورئيس بوليفيا علاقات الصداقة وأوجه التعاون بين البلدين ومقومات وفرص تنميتها بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والسياحية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان كذلك عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية بوليفيا لتشمل مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جهة أخرى، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الذي يزور أبو ظبي.

ورحب بن زايد خلال اللقاء - الذي جرى في مجلس قصر البحر - بالرئيس الشيشاني، ونوه بأهمية علاقات الصداقة والتعاون مع الشيشان في المجالات التي تعود بالخير والنفع على الشعبين الصديقين.

وبحث الجانبان علاقات الصداقة وفرص وإمكانات تنمية التعاون المشترك بما ‏يحقق مصالحهما المتبادلة، واستعرضا عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ‏وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاءين في مجلس قصر البحر، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين و الشيخ سرور بن محمد آل نهيان و الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح وو الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.