أخر الأخبار
افتتاح أعمال الدورة الدولية لشرح مضامين رسالة عمان
افتتاح أعمال الدورة الدولية لشرح مضامين رسالة عمان

عمان-الكاشف نيوز:قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، إن دورات شرح مضامين رسالة عمان التي تعقد في الأردن لها أثرها الكبير في توضيح الصورة الحقيقة للإسلام مؤكدا ان برنامج الرسالة في الدورات التي ستعقد مستقبلا سيتضمن زيارة القدس الشريف والمقدسات الإسلامية للاطلاع على التحديات التي تشهدها المدينة المقدسة في ظل ممارسات سلطات الاحتلال والمتطرفين.
واضاف أبو البصل خلال افتتاحه أعمال الدورة الـ"39" الدولية لشرح مضامين رسالة عمان اليوم الأحد بمشاركة علماء وباحثين من 17 دولة ان الأمة تواجه اليوم تحديات كبيرة ومن هنا جاءت رسالة عمان التي اعدتها المؤسسة الدينية في الأردن عام 2004 وتم اطلاقها برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.
واضاف ، أن رسالة عمان هي أحكام شرعية مبنية على أدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وآراء الفقهاء والعلماء، وهي تسعى إلى توحيد الأمة، لافتا الى ان الرسالة دخلت في برامج منظمة التعاون الإسلامي ووزارات الأوقاف في العديد من الدول العربية والإسلامية.
وافاد، بانه يقع على عاتق الدعاة اليوم الدور الكبير في توعية الأمة مما يحيط بها من تحديات وتصحيح المفاهيم في ظل تيارات عالمية تبث افكارا سامة لدى أبناء الأمة للعمل على تغيير ثقافاتهم. وأوضح ابو البصل، بان هناك خللا في فهم العلاقة بين الأمة والمسجد الأقصى المبارك، ونحن بحاجة اليوم إلى أن تكون كلمة الأمة واحدة في هذا الموطن لان ذلك يدفع سلطات الاحتلال إلى القلق والخوف والتوقف عن تهديداتها وسياساتها العدائية، مشيرا إلى أن الحديث عن المسجد الأقصى المبارك يعني الحديث عن 8ر1 مليار مسلم بالعالم.
وقال سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة، إن الأردن عرف عبر التاريخ انه موطن العرب والإسلام والمسلمين، وهو البلد الذي لم يتوان عن تقاسم لقمة العيش مع الأخوة اللاجئين منذ تأسيسه، والمدافع عن الأمة وقضاياها ومقدساتها، بالرغم مما يحيط بها من حروب وصراعات.
وأشار، إلى أن الحوار هو الأساس وان انعقاد الدورات المتتالية لشرح مضامين رسالة عمان بمشاركة كوكبة من العلماء من مختلف دول العالم بالإضافة للأردن يهدف لتبادل الخبرات والتنور بعلمهم الحقيقي الخالي من التطرف والتشدد.
وقال مدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الائمة والدعاة وتأهيلهم الدكتور رشاد الكيلاني، ان مشاركة هذه الفسيفساء من العلماء من دول العالم في الدورة "39" لشرح مضامين رسالة عمان تهدف الى التنوع في الآراء والتشاركية بما يوضح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الذي تعرض لهجمات قائمة على اتهامه بالتطرف والارهاب والغلو.