أخر الأخبار
أربيل العراقي يرد على شباب الأردن بثلاثية
أربيل العراقي يرد على شباب الأردن بثلاثية

عمان - الكاشف نيوز

لم ينجح فريق شباب الأردن في المحافظة على تقدمه ليخرج خاسرا أمام ضيفه اربيل العراقي «1-3» في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.
وتصدر اربيل العراقي المجموعة برصيد ثلاث نقاط يليه الرفاع البحريني وألي أوش القيرغستاني بنقطة لكل منهما بعدما تعادلا سلبيا وأخيرا شباب الأردن بدون نقاط.
 المباراة باختصار
*النتيجة: فوز اربيل العراقي على شباب الأردن «3-1»
*الأهداف: سجل لشباب الأردن باب ديوب بالدقيقة «35» وسجل لأربيل العراقي لؤي صلاح بالدقيقة «53» وأمجد راضي بالدقيقة «61» وبورغا ربياني «87».
 *مثل شباب الأردن: تامر صالح، بابا ديوب، أبو خيرزان، عدي زهران، موسى الزعبي، جبارات، العلاونة «العملة» مبيضين» أحمد ياسر» ،  السباح، أنس حجي، محمد الشيشاني «أبو عواد»
* مثل اربيل العراقي: جلال حسن، هردي سيامنة، هورتي شوشور، كوسرات بايز علي، برهان صهيوني، سيف سلمان « علي فايز»، سعد عبد الأمير ، هلكور ملا محمد، نديم صباغ (هوار محمد)، لؤي صلاح.
  هدف شبابي
دخل شباب الأردن المباراة متوخيا الحذر من قدرات خصمه اربيل العراقي، حيث ارتكز  على ضرورة تحقيق التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي والعمل على تربط مفاتيح القوة لدى فريق اربيل العراقي.
ورغم محاولات اربيل العراقي في البحث عن التسجيل إلا أن دفاع شباب الأردن الذي قاده بابا ديوب وأبو خيرزان والزعبي وعدي زهران فضلا عن المساندة التي قدمها أنس جبارات وقفت بالمرصاد أمام تلك الأطماع.ولم يكتف شباب الأردن بتأمين مواقعه الدفاعية بل كشف عن نوايا هجومية حذرة معولا على سرعة انطلاق لاعبيه نحو المناطق الأمامية حال استلام الكرة حيث تواجد في منطقة العمليات العلاونة ومبيضين والسباح وحجي وحاول هؤلاء ارسال كرات طويلة باتجاه الشيشاني الذي وجد نفسه محاطا بمراقبة صارمة من دفاع اربيل الذي قاده هردي وهورتي وبايز علي وصهيوني.
وغابت الفرص على المرميين لوقت ليس بالقصير في ظل قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية لكلا الفريقين وانحسرت الألعاب في منتصف الميدان لوقت طويل.
ولاحت لأربيل العراقي فرصة خطرة عندما اطلق خلكور ملا محمد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بسرعة البرق بجوار القائم الأيسر لتامر صالح.
وفي الدقيقة «35» كان شباب الأردن على موعد مع هدف السبق حينما نفذ عيسى السباح ركلة ركنية ارتقى لها المدافع ديوب ووضعها برأسه في شباك جلال حسن معلنا تقدم شباب الأردن بهدف.
واستفز الهدف لاعبي اربيل العراقي الذين حاولوا تسديد الحساب قبل اطلاق صافرة الشوط الاول لتسنح له فرصة خطرة عبر اللاعب أمجد راضي لكن ديوب نجح في تشتيت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى لينتهي الشوط الأول شبابيا بهدف.
  تراجع وتقدم
دخل اربيل العراقي الشوط الثاني بنوايا هجومية واضحة بهدف التعديل ليتعرض مرمى شباب الأردن للضغط الهجومي المتواصل وتتوج الجهود باحراز هدف التعادل الذي تحقق اثر عرضية عكسها هردي لتجد لؤي صلاح يضعها برأسه داخل الشباك بالدقيقة «53».وفي الوقت الذي كان فيه شباب الأردن يبحث عن تهدئة الألعاب ومن ثم التفكير بالهجوم كان الشيشاني يخطىء في اعادة الكرة للحارس ليخطفها أمجد راضي ويضعها داخل الشباك بالدقيقة «61» معلنا تقدم اربيل العراقي «2-1».
وقام مدرب اربيل العراقي ايوب اوديشو بالدفع بهوار ملا محمد بدلا من نديم الصباغ رد عليه شباب الأردن بالدفع بمحمد العملة بدلا لمحمد العلاونة.
ولم ينجح فريق شباب الأردن في تهديد مرمى اربيل بالشكل المطلوب رغم الفرصة التي سنحت لانس حجي لكنه سدد في جسد الحارس.
وفي الدقيقة «87» أحرز فريق اربيل العراقي هدفه الثالث حينما وصلت الكرة ليورغا هيأها لنفسه وراوغ المدافع وسددها داخل الشباك معلنا انتهاء المباراة بتقدم اربيل «3-1».