أخر الأخبار
المعايطة: دعم الشباب وتعزيز دورهم من أبرز أولويات الحكومة
المعايطة: دعم الشباب وتعزيز دورهم من أبرز أولويات الحكومة

عمان-الكاشف نيوز:قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة: إن من أبرز أولويات الحكومة في برنامج النهضة دعم الشباب وتعزيز دورهم من خلال التعاون مع وزارة الشباب لدعمهم والوقوف على مطالبهم ومواقفهم.
وخلال رعايته جلسة حوارية عن أولويات الإصلاح من منظور شبابي، نظمها مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة هانز ايدل الألمانية،امس السبت، بحضور نواب ومسؤولين سابقين بالإضافة إلى حزبيين وشباب من مختلف محافظات المملكة، شدد المعايطة على ضرورة مشاركة الشباب في الحياة السياسية، مؤكدا أن جلالة الملك عبدالله الثاني معني بتطوير وضع الشباب وإعطائهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم من خلال المشاركة السياسية سواء في البرلمان أو البلديات أو اللامركزية.
وقال: إن أعداد الشباب في مؤسسات البرلمان والبلديات واللامركزية ما زالت ضعيفة وغير معبرة عن حضور الشباب وقوتهم ونسبتهم في المجتمع، داعياً إلى زيادة مشاركتهم لتعزيز حضورهم.
وأشار الوزير إلى أن حضور الشباب في الأحزاب السياسية ما يزال متواضعاً، حاثاً الشباب الأردني على الانخراط في الحياة الحزبية.
وتحدث الشباب المشاركون في عدد من المحاور عن الفقر والبطالة، والإصلاح السياسي والمشاركة السياسية ومكافحة الفساد.
وأكدوا أن الفرصة لم تتح لهم حتى اللحظة لممارسة دورهم المطلوب، مضيفين أن المطلوب تشريعات تساعدهم على الإسهام في المشاركة السياسية من خلال تعديل التشريعات، والسماح بخفض سن الترشح للشباب لخوض الانتخابات البرلمانية.
ودعا الشباب لمحاربة ظاهرة الفساد وتعزيز أدوات الرقابة والمساءلة، للحفاظ على المال العام، ووقف الهدر في موارد الدولة.