أخر الأخبار
رئيس الوزراء الأردني يلتقي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني
رئيس الوزراء الأردني يلتقي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني

عمان-الكاشف نيوز:استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني شارل عربيد والوفد المرافق، بحضور رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى حمارنة وأمين عام المجلس محمد النابلسي والسفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون.
وأكد رئيس الوزراء إيمان الحكومة بالدور المهم الذي يقوم به المجلس الاقتصادي والاجتماعي من خلال الدراسات الموضوعية حول السياسات الحكومية، كما تعتبره جزءاً عضوياً من عملية اتخاذ القرار والتوصل إلى توافقات بشأن السياسات العامة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تستفيد من التقارير والدراسات التي يعدها المجلس بشأن التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة، لافتاً إلى دور المجلس في تنظيم حوارات موسعة حول نظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى أسهمت في التوصل الى صيغة توافقية بشأنه بين جميع الأطراف المعنية وتطلع الحكومة للورقة التي يعكف المجلس الاقتصادي والاجتماعي على إعدادها بشأن تجربة اللامركزية.
من جهته، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني الحرص على زيادة التواصل مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأردن والاستفادة من تجربته في إعداد الدراسات والتقارير سيما تقرير "حالة البلاد" والعمل على مشاريع مشتركة بين الجانبين.
كما أكد أهمية العمل على زيادة التعاون بين الأردن ولبنان في المجال السياحي من خلال إعداد برامج سياحية مشتركة بين البلدين اللذين تجمعهما قواسم وقيم وثقافة متقاربة.