أخر الأخبار
مصر: السيسي يعلن قريباً ترشحه الرسمي للرئاسة.. واجتماع للقوات المسلحة لاختيار البديل
مصر: السيسي يعلن قريباً ترشحه الرسمي للرئاسة.. واجتماع للقوات المسلحة لاختيار البديل

القاهرة - الكاشف نيوز : توقع سياسيون إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، ترشحه للرئاسة، وإعلان البرنامج الخاص به خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة مع إعلان الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل، وسط أنباء قوية عن اجتماع مرتقب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لترتيب أوضاع المؤسسة العسكرية، واختيار وزير جديد للدفاع بديلاً للسيسى.

السادات: البرنامج يختلف اختلافاً جوهرياً عن باقي البرامج الانتخابية التي اعتاد عليها المصريون إذ يتسم بالواقعية والشفافية والإمكانيات الحقيقية للدولة وقال رئيس حزب "السادات الديمقراطي" الدكتور عفت السادات، إن المشير السيسي سيُلبي مطالب جموع الشعب المصري التي طالبته خلال الفترة الماضية بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وأضاف عفت في تصريحات خاصة أن البرنامج الانتخابي للمشير السيسي به العديد من المفاجآت التي تلبي مطالب الشعب المصري وثورة 25 يناير، بتوفير الحياة الكريمة للمواطن البسيط، مشيراً إلى أن البرنامج يختلف اختلافاً جوهرياً عن باقي البرامج الانتخابية التي اعتاد عليها المصريون خلال الحقبة الماضية، إذ يتسم بالواقعية والشفافية والإمكانيات الحقيقية للدولة.

إعلان رسمي

وأكد مؤسس حملة "كمل جميلك" المستشار رفاعي نصر الله، ذات الأمر، مُضيفاً أن الأيام القادمة ستشهد إعلاناً رسمياً عن قبول المشير السيسي مطالب الشعب المصري بترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية، والكشف عن البرنامج الانتخابي الخاص به.

وأضاف نصر الله، أن البرنامج الانتخابي سيأتي مُلبياً لمطالب ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وسيُعيد مكانة مصر الطبيعية، بعد أن فقدت الكثير منها على يد حكم جماعة الإخوان المسلمين.

وفي السياق ذاته، عبرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أمس، أن استقالة حكومة الببلاوي، تعطي الضوء الأخضر لإعلان السيسي ترشحه الرسمي للانتخابات الرئاسية.

وكانت استطلاعات الرأي التي أجريت عقب استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوي، توقعت بنسب كبيرة أن تكون استقالة الحكومة بداية حقيقية لإعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه الرسمي للانتخابات الرئاسية، وكشف النقاب عن برنامجه الانتخابي، الذي يعلق عليه العديد من المصريين آمالاً كبيرة في إعادة الدولة لمكانتها.