أخر الأخبار
المصري: نقف جميعاً خلف القيادة الهاشمية بوجه المؤامرات الدولية
المصري: نقف جميعاً خلف القيادة الهاشمية بوجه المؤامرات الدولية

عمان - الكاشف نيوز : قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري: إن الشعب الأردني بأطيافه وفئاته كافة يقف خلف جلالة الملك عبد الله الثاني في وجه المؤامرات والضغوطات التي نتعرض لها.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته جامعة الزرقاء، اليوم الاثنين، على مسرح زاركي بليديوم بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس الجامعة "اليوبيل الفضي"، تزامنا مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية.

وبين المصري أن الأمة العربية تتعرض لصراعات ونزاعات عديدة، والأردن يتعرض لمؤامرات كثيرة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وعدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية، مؤكداً أننا جميعا بقيادة جلالة الملك نقف سداً منيعاً أمام كل من يحاول طمس الهوية الفلسطينية أو التغاضي عن حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولتهم المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وتأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات.

ودعا طلبة الجامعة لأن يكونوا جميعاً مواطنين صالحين متسلحين بالوعي والعلم ليتمكنوا من حماية الوطن والتمسك بالثوابت العربية ولتحقيق حالة من التضامن العربي المنشود، موضحاً أن الشباب هم عماد المستقبل وهم الرافعة الحقيقية لتحقيق تقدم الأوطان وازدهارها وهم رمز للوحدة الوطنية المتحققة على أرض الواقع.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء المهندس سمير الحباشنة: إن جامعتنا اليوم تحمل اسماً شهيراً عنوانه العطاء والتميز والمبادرة وتحفيز التفكير، وتلك عوامل من شأنها الارتقاء بمسيرة التعليم الأكاديمي في بلادنا العزيزة.

وقال الوزير والعين الأسبق الدكتور بسام العموش في كلمة باسم قدامى الخريجين: إن جامعة الزرقاء أصبح يشار لها بالبنان ومعروفة دولياً، مضيفاً "اننا نرى جامعات في كل مكان في المملكة، ويحق للأردني أن يفخر ببلده، بلد الطاقات والإعمار الذي وصلت فيه نسبة التعليم أكثر من 93 بالمئة".

واشتمل الاحتفال، الذي حضره النائبان أحمد هميسات وحمود الزواهرة ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو وعدد من مدراء الدوائر التنفيذية بالمحافظة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة، على فقرات فنية قدمتها فرقة كورال الجامعة ورقصات شعبية وفلكلورية.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح معرض الجاليات الذي احتوى على مطرزات واكسسوارات وملابس فلكلورية وأكلات شعبية تمثل عدداً من الدول، وكذلك معرض لكلية الفنون الجميلة احتوى على لوحات من أعمال الطلبة، إضافة إلى معرض للصور.