أخر الأخبار
الشراكسة يؤكدون التفافهم حول جلالة الملك بالدفاع عن مقدسات القدس
الشراكسة يؤكدون التفافهم حول جلالة الملك بالدفاع عن مقدسات القدس

عمان-الكاشف نيوز:أكدت عشائر الشركس في الاردن، التفافها حول جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وذلك خلال مهرجان خطابي أقيم اليوم الأربعاء في الجمعية الخيرية الشركسية.
وأكد رئيس الجمعية زهدي جانبيك موقف الشراكسة ودعمهم المطلق للجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية وتأكيده على إيجاد حل عادل القضية الفلسطينية من خلال اطلاقه اللاءات الثلاث حول التوطين والوطن البديل وتهويد القدس.
وأشار الى أن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس لم ولن تجد اهتماما يماثل اهتمام الهاشميين من خلال المبادرات والمشاريع العمرانية والتسهيلات للأهل هناك.
من جهته ثمن رئيس الهيئة الشبابية الشركسية النائب منصور سيف الدين مراد موقف جلالة الملك الرافض لصفقة القرن ورفض جلالته لتصفية القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المحورية للعرب والمسلمين.
وأكد أن عشائر الشركس كانوا وما زالوا سندا للوطن وللقيادة الهاشمية.
المؤرخ والكاتب محمد ازوقة قال ان جلالة الملك اثبت انه مثال للجندي الوفي المخلص لأمته العربية والإسلامية ولوطنه وان الأردنيين يقفون بعزم وثبات خلف جلالته بالدفاع عن القدس والمقدسات.
وعن القطاع النسائي لعشائر الشركس بينت العين هيام كلمات ان القطاع يقف مع جلالة الملك عبدالله الثاني في معركته ضد المغرضين والحاقدين مشيرة الى حق الهاشميين التاريخي في الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.