أخر الأخبار
معجزة كروية جديدة.. سوبر مورا يقود توتنهام لقتل أياكس
معجزة كروية جديدة.. سوبر مورا يقود توتنهام لقتل أياكس

الكاشف نيوز - وكالات

قاد البرازيلي لوكاس مورا فريقه توتنهام، لبلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه أياكس 3-2 مساء الأربعاء على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في إياب نصف النهائي.
وتقدم أياكس أولا عبر ماتياس دي ليخت (5) وحكيم زياش (35)، قبل أن يعادل لوكاس مورا النتيجة لتوتنهام بهدفين في الدقيقتين 55 و59، ثم أحرز اللاعب نفسه هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
وكانت مباراة الذهاب على ملعب توتنهام الجديد، قد انتهت بفوز أياكس بهدف نظيف، وسيلعب توتنهام في النهائي أمام ليفربول، الذي بدوره أقصى برشلونة بفوز عليه مساء الثلاثاء برباعية نظيفة.
واعتمد الفريق الهولندي بقيادة المدرب إيريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من نصير مزراوي وماتيس دي ليخت ودالي بليند ونيكولاس تاليافيكو، وتعاون لاسي شون مع فرانكي دي يونج في وسط الملعب.
ووقف دوني فان دي بيك بين الجناحين حكيم زياش ودوسان تاديتش، وراء رأس الحربة الدنماركي كاسبر دولبرج.
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو إلى طريقة اللعب 4-3-2-1، فعاد البلجيكي يان فيرتونجين إلى التشكيلة الأساسية، ليلعب إلى جانب مواطنه توبي ألديرفيريلد في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين كيران تريبير وداني روز.
وتواجد في وسط الملعب كل من فيكتور وانياما وموسى سيسوكو، ليتركان مهمة صنع الألعاب للدنماركي كريستيان إريكسن، فيما وقف ديلي ألي وراء ثنائي الهجوم المكون من لوكاس مورا وسون هيونج مين.