أخر الأخبار
أبطال افريقيا : الزمالك يفوز بصعوبة والأهلي يترنح
أبطال افريقيا : الزمالك يفوز بصعوبة والأهلي يترنح

القاهرة - الكاشف نيوز

اقتنص فريق الزمالك فوزاً صعباً على حساب ضيفه كابوسكورب الأنجولي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء السبت باستاد القاهرة ضمن منافسات جولة الذهاب بدور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 

الزمالك سجل هدف اللقاء الوحيد عن طريق مدافعه محمود فتح الله من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 56.
 
ورغم الفوز إلا أن النتيجة تبدو غير مطمئنة لجماهير القلعة البيضاء قبل مواجهة الإياب التي تقام يوم الجمعة المقبل في أنجولا.
 
الزمالك قدم أداءً هزيلاً رغم سيطرته على أحداث المباراة بشكل كبير إلا أن الخطورة غابت عن مرمى الفريق الأنجولى سوى في بعض الانطلاقات للنشيط حازم إمام الذي أهدر أكثر من فرصة.
 
وتعرض الزمالك لاختبار صعب بعد خروج مدافعه صلاح سليمان بعد مرور 18 دقيقة فقط وخسارة تغيير لإشراك المدافع ياسر إبراهيم بدلاً منه.
 
وحاول أحمد حسام "ميدو" مدرب الزمالك مضاعفة النتيجة بتغييرات هجومية بإشراك أحمد علي ومصطفى فتحي ولكن طموحات ميدو لم تتحقق بسبب الفردية التي سيطرت على أداء اللاعبين وخاصة حازم إمام وأحمد علي.
من ناحية أخرى سقط النادي الأهلي حامل اللقب في أولى اختباراته في رحلة الدفاع عن لقبه  بهدف نظيف على يد فريق يانج أفريكانز التنزاني ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا .

وهي الخسارة الأفريقية الأولى للنادي الأهلي  خلال 7 شهور قضاها الأهلي بلا خسارة خاض خلالها 9 مباريات لم يتذوق فيها حامل اللقب طعم الهزيمة وحقق لقبين الأول دوري الأبطال والثاني كأس السوبر الأفريقي .

 حيث أن أخر خسارة للأهلي كانت أمام فريق أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا في افتتاح مباريات دور ربع نهائي البطولة ما يعرف بمرحلة المجموعات في النسخة الماضية .

حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم ليتوج باللقب الثامن في تاريخه لتأتي البداية هذا الموسم  بلقب السوبر الذي يعد الأغلى في تاريخ النادي الأهلي بعد أن أصبح أكثر أندية العالم تحقيقا للألقاب القارية متفوقا على الميلان الإيطالي .

ليبدأ عصر اليوم  في رحلة البحث عن اللقب التاسع في تاريخ الأهلي ببطولة دوري الأبطال واللقب رقم 20 قاريا  بخسارة لم تكن في الحسبان أمام بطل تنزانيا .