أخر الأخبار
Sex with Glass .. تطبيقٌ ابتكره لبناني
Sex with Glass .. تطبيقٌ ابتكره لبناني

عمان - الكاشف نيوز

إبتكر الشاب اللبناني شريف مكتبي تطبيقًا جديدًا يسمح لمستخدميه بخوض تجربةٍ جنسية فريدة، وذلك عبر استخدام نظارة  غوغل  التي تُتيح لكلّ شريك رؤية نفسه بعيون شريكه خلال العملية الجنسية، إذ تصوّر النظارات اللحظات الحميمة عبر تطبيق  Glance .

وأوضح مكتبي في حديثٍ لصحيفة  لوريان لو جور  أنّه  وضع التطبيق الذي يُمكن إدراجه على جميع أجهزة  آيفون  بشكل مجاني، في خدمة العملية الجنسية ، مشيرًا إلى أنّ  الفكرة وُلدت خلال اجتماع لمطوّري التطبيقات تمّ تنظيمه في لندن في تشرين الثاني العام 2013، حيث يعيش مكتبي، وخلال الإجتماع عرض المشاركون أفكارا جديدة ، مضيفًا:  وجدت الأفكار المطروحة مملّة وأردتُ خلق فكرة مسلية أكثر .

وفي خلال الإجتماع الذي أتاح فرصة اكتشاف النظارات الذكية من  غوغل  والتي لم تكن قيد التداول في الأسواق بعد، نبعت فكرة مكتبي بتزويد النظارات بمشاهد من العلاقة الجنسية. ونشر فكرة  الجنس مع نظارات - Sex with Glass ، ثمّ تطوّر مشروعه ليصبح تطبيقًا يسمح للحبيبين برؤية ممارستهما للجنس في نفس المكان والزمان.

كيف يعمل  Glance ؟
يعمل هذا التطبيق عبر أمرٍ صوتي، يصدر للنظارة كي تبدأ بالتصوير مع مباشرة العملية الجنسية، ثمّ يأمرها بالتوقف عن التصوير فور الإنتهاء، ويسمح بالتقاط مشاهد من عدة أماكن، والإمكانية الأخرى في التطبيق تكمُن في إضفاء قيمة على العملية، عبر إقتراح التطبيق لوضعيات جديدة ليطبقها الشريكان مثل تخفيف الضوء أو إختيار أغنية مناسبة لجوٍ مفعمٍ بالرومانسية.

ويعتبر مكتبي أنّ  التطبيق بسيط إلا أنّه في غاية الأهمية والهدف منه هو تغيير الطريقة التي يختبر بها الناس هذا الشعور الحميمي، ويُسهّل للشريك أن يرى ويكتشف ما يراه الشريك الآخر، ويكفي أن يرتدي الشريكان نظارات  غوغل  بعد أن يكون التطبيق جاهزًا ومباشرة الجنس كي تبدأ بالتقاط صورٍ للعلاقة .

ماذا عن الخصوصية؟
وبعد أن تداول البعض إمكانية إدراج الفيديو الجنسي أو صور حميمة على مواقع الإنترنت عبر شريك سابق بهدف الإنتقام، أشار مكتبي إلى أنّ  هذا التطبيق لا يسمح بإدراج الفيديو على الإنترنت، لأنّ أشرطة الفيديو لا تخزّن في أي مكان وإذا لم يضغط المستخدم على زر التسجيل الإختياري يختفي الفيديو ويزول كليا ، موضحًا أنّه  في حال تمّ تسجيل الفيديو إراديًا فهو يبقى لخمس ساعات فقط، وبعد هذه المدة يُمحى أوتوماتيكيًا .

وأكّد الشاب اللبناني أنّ  التكنولوجيا تحمل مخاطر بشكل دائم ، مشيرًا إلى أن  التطبيق جدي وغير متصل بالإنترنت ، ولفت إلى أنّ  ذاكرة التطبيق تُمحى في كل مرة يخرج المستخدم منها ولا يُسجل إلا ما يُطلب منه .