أخر الأخبار
رئيس الوزراء الأردني يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان
رئيس الوزراء الأردني يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان

عمان-الكاشف نيوز:فاجأ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز المراجعين والعاملين في مديرية تسجيل اراضي غرب عمان اثر ورود تقارير عن تدني مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وقال رئيس الوزراء: إن زيارته المفاجئة اليوم الاثنين الى مديرية اراضي غرب عمان جاءت على اثر تقريرين من المتسوق الخفي الذي زار المديرية في وقت سابق وحصولها على تقييم منخفض ايضا عبر منصة " قيم تجربتك".
واكد ان الحكومة بدات تقييم اداء جميع الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمة للمواطنين بالاعتماد على المعلومات التي تردها سواء من منصة قيم تجربتك او المتسوق الخفي، مشددا على ان هذا المستوى من الخدمة غير مقبول اطلاقا.
ولفت الى ان المتسوق الخفي سيزور مرة اخرى المديرية وكل مؤسسة زارها وابدى ملاحظات بشأن الخدمات المقدمة فيها للتاكد من تحسن مستوى الاداء، وبخلاف ذلك سيتم اتخاذ اجراءات بحق الدوائر والمؤسسات التي لا تعمل على تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين.
واكد الرزاز ان مهمة الموظف العام خدمة المواطن طيلة فترة الدوام الرسمي وخاصة في هذا الشهر الفضيل.
وقال: "نريد للموظفين ان يكونوا عند المستوى الذي يوجهنا به جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم افضل الخدمات للمواطنين".
وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع المراجعين، واستمع لملاحظاتهم التي تركزت حول مستوى الخدمة وانجاز المعاملات وضرورة تعامل المديرية باساليب الدفع الإكتروني مثل الفيزا، مطالبين باستمرارية عمل الصندوق حتى نهاية الدوام الرسمي.
واشار رئيس الوزراء إلى قرار مجلس الوزراء أخيرا بتخفيض اسعار الاساس لقيم العقارات بنسبة 20 بالمئة، واعفاء معاملات الانتقال بالارث والتخارج من رسوم التسجيل، وتخفيض مساحة الارض القابلة للافراز خارج التنظيم الى 4 دونمات بدلا من 10 دونمات، لافتا الى ان مديريات تسجيل الاراضي في كافة مناطق المملكة من المنتظر ان تسهد نشاطا ملحوظا للاستفادة من الاجراءات الحكومية المتعلقة بتحريك سوق العقار في المملكة.