أخر الأخبار
الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد بالمنطقة
الطراونة: إعادة الموقف العربي الجامع أولوية لمواجهة حالة التصعيد بالمنطقة

عمان-الكاشف نيوز:حذر رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة من تداعيات التصعيد العسكري الأخير الدائر في المنطقة نتيجة الازمة القائمة بين طهران وواشنطن.
وقال الطراونة، في بيان باسم الاتحاد البرلماني العربي اليوم الأربعاء، إن التصعيد العسكري من شأنه المساس بأمن واستقرار المنطقة العربية، الامر الذي يتطلب من الجميع تحشيد الصف العربي.
وزاد " اننا في الاتحاد نعلن تضامننا المطلق مع أمن الدول العربية الخليجية الشقيقة، ونثمن بالوقت نفسه كافة الجهود الدبلوماسية المبذولة لاحتواء الازمة، ما يجنبنا تداعيات وكوارث لا يحمد عقباها ".
واضاف الطراونة ان الاتحاد يغتنم فرصة دعوة السعودية الشقيقة لقمة خليجية وعربية على مستوى القادة نهاية الشهر الحالي، لنرفع خلالها برقية برلمانية تطالب أصحاب الجلالة والسمو والفخامة لبذل المزيد من الجهود لتوحيد الصف العربي، وتمكين جهود العمل العربي المشترك، من اجل تحصين المنطقة العربية من تداعيات افتعال الازمات والحروب.
وقال الطراونة ان الاتحاد البرلماني العربي وهو يتابع كل تلك التطورات، ينظر بعين الاهتمام لأولوية إعادة الموقف العربي الجامع في مواجهة كل الظروف الناتجة عن غياب فرص الاستقرار والسلم في المنطقة.
ودعا الطراونة القمة العربية المزمع عقدها في مكة المكرمة، لأن تكون محطة جديدة من محطات التضامن العربي، والانطلاق نحو مفهوم الفعل العربي الإيجابي في بناء جبهة متماسكة، وحل الخلافات العربية على أرضية تمكين الجبهة العربية، وتجميع الصف العربي، أولا بإنهاء أي خلافات، وديمومة بناء أولوية مصالح منطقتنا العليا وعلى رأسها الامن والسلم، وحفظ الشعوب العربية من تداعيات أي خطر محيط ومحدق.