أخر الأخبار
نتن ياهو يسعى لتشكيل حكومة دون حزب “إسرائيل بيتينا” وليبرمان يرد
نتن ياهو يسعى لتشكيل حكومة دون حزب “إسرائيل بيتينا” وليبرمان يرد

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:يسعى رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتن ياهو ، إلى تشكيل حكومة ضيقة مكونة من 60 عضو كنيست دون حزب "إسرائيل بيتنا"
وبحسب موقع واللا العبري قال نتن ياهو في ختام اجتماعه مع رؤساء الأحزاب: "سنشكل حكومة ضيقة مكونة من 60 عضو كنيست دون حزب إسرائيل بيتنا".
من جهته رد حزب إسرائيل بيتنا بزعامة ليبرمان يرد بالقول:" سنصوت ضد تشكيل الحكومة وهذا يعني أنه إذا حاول نتن ياهو تشكيل حكومة تضم 60 عضوًا في الكنيست فسيكون هناك 60 عضوً من المعارضة سيصوتون ضدها ولن تكون هناك أغلبية للقيام بذلك".
وكانت مصادر في حزب (الليكود)، قد أعلنت في وقت سابق، أن رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتن ياهو، يدرس حل الكنيست، والتوجه لانتخابات جديدة، وذلك على خلفية تعثر المفاوضات مع حزب (إسرائيل بيتنا).
ونقلت القناة 12 العبرية، مساء يوم الخميس،عن هذه المصادر قولها: "إن نتن ياهو يدرس الإعلان عن انتخابات مبكرة، بسبب تعنت أفيغدور ليبرمان، وإصراره على شروطه للمشاركة بالإئتلاف".
وبحسب القناة، اتهمت المصادر ذاتها، أفيغدور ليبرمان، بمحاولة ابتزاز نتن ياهو، واتهمته أنه يستخدم مبررات واهية من أجل الابتزاز وإعاقة تشكيل حكومة يمينية.