أخر الأخبار
عمرو موسى : ينبغي عدم إضاعة الوقت في مفاوضات لا طائل منها
عمرو موسى : ينبغي عدم إضاعة الوقت في مفاوضات لا طائل منها

القاهرة - الكاشف نيوز : أكد عمرو موسى، الرئيس الفخري لمؤسسة "ياسر عرفات"، أن هذا الاجتماع السابع لمجلس أمناء مؤسسة "ياسر عرفات" ينعقد في ظل ظروف ووضع عربي متأزم خاصة فيما يتعلق باستئناف عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أو ما يسمى بإحياء عملية السلام وذلك وسط شكوك كبيرة على اتساع المنطقة.

وطالب "موسى" بعدم إضاعة الوقت في مفاوضات لن تفضي إلى شيء ولا طائل منها، وأضاف أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن 12 بندا وتقارير متعلقة بعمل المؤسسة بالإضافة إلى بند حول ملف استشهاد الرئيس عرفات وهو الموضوع الذي آلت المؤسسة على نفسها أن تتابعه للتوصل إلى الحقائق المتعلقة باستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

من جانبه، قال نبيل فهمي وزير الخارجية، في كلمته اليوم في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة "ياسر عرفات" بالجامعة العربية اليوم، إننا سنكون أكثر إصرارا أمام المجتمع الدولي لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه غير المنقوصة، معبرا عن رفض المعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وأكد "فهمي" على أهمية الاجتماع خاصة في ظل التحولات غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة وتشكل تحديا كبيرا، مشددا على ان القضية الفلسطينية تتصدر المشهد العربي. واستعرض وزير الخارجية الجهود التي تقوم بها مصر مع الجانبين الروسي والأمريكي من أجل الدفع قدما بالقضية الفلسطينية، موضحا أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تعهد بضرورة العمل على تبني الرباعية الدولية لأسس عملية السلام حتى لا تقود لفشل عملية التفاوض، كما أشار "فهمي" إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أكد له خلال اتصال هاتفي التزام بلاده بالتوصل إلى اتفاق اطاري للتفاوض ويكون مقبولا بين الطرفين. ولفت إلى أهمية الأعداد لسيناريوهات المحتملة حال فشل المفاوضات، مؤكدا تأييد القاهرة لاي خيار فلسطيني مستقبلا.

ومن ناحيه أخرى، استعرض ناصر القدوة، المدير العام للمؤسسة تقرير مجلس أمناء المؤسسة حول متابعة ملف استشهاد الرئيس عرفات وما يتعلق بإنشاء متحف عرفات، والأداء المالي للمؤسسة، موضحا ان اجمالي ايرادات المؤسسة بلغ 470 ألف دولار عام 2013 مقارنة بـ629 ألف دولار عام 2012.