أخر الأخبار
اليوم المنتخب الأولمبي في مواجهة تاريخية أمام نظيره الإنجليزي
اليوم المنتخب الأولمبي في مواجهة تاريخية أمام نظيره الإنجليزي

عمان - الكاشف نيوز

يخوض المنتخب الأولمبي لكرة القدم مواجهة للتاريخ، حينما يلتقي نظيره الإنجليزي الساعة الخامسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وتندرج المباراة، في إطار تحضيرات منتخبنا للمشاركة في التصفيات الأولمبية المقبلة، في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الإنجليزي للمشاركة في بطولة كأس التحدي الدولية المقررة في سلوفاكيا أيار المقبل.
وأنهى منتخبنا أمس تدريباته من خلال التجمع الذي جرى على ملعب المباراة، حيث تم التركيز على الجوانب الخططية، فيما سيختتم المنتخب الضيف تدريباته صباح اليوم على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، الذي شهد أمس أولى حصصه التدريبية وسط حضور (25) طفلاً من الأردن وسوريا، كما شارك المنتخب الضيف في الحصة التدريبية التي جرت بعد ذلك بنفس المكان لمجموعة من لاعبينا الواعدين.
وأنجز اتحاد كرة القدم كل التحضيرات التي من شأنها إخراج المباراة بالصورة المرجوة من الناحية التنظيمية والإدارية، مع الإشارة إلى أن ممثلاً عن الاتحاد الإنجليزي تواجد في الأردن مؤخراً بهدف التنسيق لهذه الزيارة.

 تجربة فنية.. غنية
بالتأكيد تحمل المباراة في مضمونها العديد من الفوائد الفنية للاعبينا، بالنظر إلى قوة المنتخب المنافس الذي يُعد المنتخب الثالث (C) في بلاده والذي يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرة والنشاط.
ولأجل ذلك، سيستهل منتخبنا المباراة بحذر، وهو ما أكد عليه المدير الفني جمال أبو عابد في حديثه لـ»الدستور»، مشيراً إلى أن الدقائق الأولى للمباراة ستكون مهمة للكشف عن قدرات لاعبي المنتخب الإنجليزي، تمهيداً لوضع الأسلوب المناسب للحد من خطورته، موضحاً بهذا الصدد أن الجهاز الفني عمل طوال الفترة الماضية على إخضاع اللاعبين للعديد من التدريبات التكتيكية لمواجهة كل الظروف الممكن ظهورها أثناء المجريات.
وفيما يتعلق بالتشكيل الأساسي، فإن الغموض يكتنف القائمة الرسمية، وإن كانت التوقعات تشير إلى إسناد مهمة حراسة المرمى لنور بني عطية، وأمامه يوسف الألوسي ومهند خيرالله، وفي الركن الأيمن فراس شلباية وفي الجانب الآخر عمر مناصرة.
وفي منطقة وسط الميدان، تبدو الأسماء المرشحة مكتظمة، منها صالح راتب وفادي عوض وليث البشتاوي وسمير رجا وأحمد العيساوي ويزن ثلجي، وكذلك الأمر بالنسبة لمنطقة المقدمة التي ستكون بين بلال قويدر وأحمد اسريوه وأسامة العمري، حيث من المقرر أن يفاضل الجهاز الفني بين هذه العناصر تمهيداً لوضع التشكيل الأساسي وفق النظرة المتوقعة لإمكانات المنافس.
وبين أبو عابد بهذا الصدد أن المنتخب سيفتقد إلى العديد من العناصر، هي إحسان حداد ورجائي عايد لالتزامهما مع المنتخب الأول بالتصفيات الآسيوية، كما يغيب للإصابة منذر رجا وعامر أبو هضيب وعمر خليل، لكن ثقة الجهاز الفني كبيرة بكل اللاعبين.
ولفت أبو عابد إلى أن أعمار لاعبي المنتخب الإنجليزي تفوق أعمار لاعبينا بنحو عامين، لكن ذلك يصب في صالح منتخبنا للاستفادة أكثر من عملية الاحتكاك فنياً وبدنياً.
يذكر أن الجهاز المشرف على المنتخب يضم أيضاً المدرب أمجد الطاهر، مدرب حراس المرمى سمير رحال، الإداري ماهر طعمه، الدكتور عادل سكيرجي، المعالج ياسر خيرالله ومسؤول اللوازم هشام بلاونة.
 احترام إنجليزي
في المقابل، فإن المنتخب الإنجليزي يسعى إلى إيجاد المزيد من الانسجام بين لاعبيه ورفع جاهزيته لبطولة كأس التحدي المقبلة، وقد أعرب مديره الفني بول فيركلوف عن تطلعه لخوض المباراة أمام الأردن لتجربة ثقافة كروية مختلفة، متوقعاً أن تشهد المباراة حماساً كبيراً بين الطرفين رغم شح المعلومات التي يملكها عن المنتخب الأردني، بحسب حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي.
يذكر أن الوفد الضيف يضم (16) لاعباً هم: حراس المرمى: دانييل ستون (هيرفورد يونايتد)، أندرو كافلين (ريكسهام)، المدافعون: جيمي تورلي (فورست جرين روفرز)، برادلي وود (ألفريتون تاون)، فريزر فرانكس (لوتون تاون)، جاك هولاند (بروملي)، مايكل ديميتريو (كيدرمينستر هاريرز)، إليوت فرير (ساليسبري سيتي)، ماثيو بيرسون (هاليفاكس تاون)، خط الوسط: جيمس ارمسون (نونيتون تاون)، لوك بيري (كامبردج يونايتد)، جيك جالاجر (ويلينج يونايتد)، كيانو مارش براون (بارنت)، الهجوم: أندريه جراي (لوتون تاون)، جيك هايد (بارنت)، جيمس نوروود (فورست جرين روفرز).
فيما يضم الجهاز المشرف على المنتخب كل من: المدير الفني بول فيركلوف، والمدرب العام ستيف بير، مدرب حراس المرمى مايك باين، الطبيب ستيف فلدمان، المعالج جاك ديمتريو، الإدراي جيمي ابل باي، مديرة المنتخب سوزن برتنكوفا ومسؤول اللوازم جيمي كن واي.