أخر الأخبار
جامعة الدول العربية تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس والتمسك بالحوار
جامعة الدول العربية تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس والتمسك بالحوار

القاهرة-الكاشف نيوز:دعت جامعة الدول العربية الأطراف السودانية كافة إلى ضبط النفس وتجنب أية تصرفات من شأنها أن تسهم في تأجيج الموقف وتصعيده أو تؤدي إلى الجنوح عن النهج السلمي لإتمام عملية الانتقال السياسي في البلاد.
ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان له اليوم ، إلى بذل الجهد من أجل العمل على تقريب المواقف والرؤى الإقليمية والدولية المساندة للأطراف السودانية لتمكينها من استكمال وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي الذي يتطلع السودانيون إليه في سياق وطني خالص ودون أي تدخل أو ضغط خارجي.
وجدد أبو الغيط التزام الجامعة العربية بالوقوف مع السودان ومساندة كل ما من شأنه أن يدعم أمنه واستقراره ووحدته الوطنية ويفضي إلى استكمال المسار السلمي لانتقال السلطة في البلاد والوصول به إلى بر الأمان، مع الحفاظ على الدور الفاعل الذي يضطلع به السودان في منظومة العمل العربي المشترك.
وأبدى قلقه من التطورات الأخيرة التي شهدها السودان، وبشكل خاص سقوط عشرات القتلى والمصابين في أعمال العنف التي وقعت يوم الأثنين الماضي في العاصمة الخرطوم، وأدت إلى توقف الحوار بين المجلس العسكري الانتقالي وحركة إعلان قوى الحرية والتغيير.