أخر الأخبار
تعرف على المدة المثالية للعلاقة الحميمة
تعرف على المدة المثالية للعلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

حددت دراسة المدة المثالية للعلاقة الجنسية بين الأزواج الكافية بـ3 إلى 7 دقائق، أما القصيرة جدًا فتستمر دقيقة أو دقيقتين، بينما تستمر العلاقات الطويلة جدًا من 10 إلى 30 دقيقة، وتستغرق العلاقة المرغوب فيها من 7 إلى 13 دقيقة.
من الصعب الحصول على بيانات جيدة بالاعتماد فقط على مقدار الوقت الذي يقضيه الشخص العادي في ممارسة العلاقات الحميمة، بالنظر إلى اختلاف كل شخص عن الآخر، ولأن كل إنسان لديه متطلباته وهناك أشياء بعينها تشعره بالسعادة، لذا أجرى باحثون من مختلف الجامعات والمراكز البحثية اعتمدوا فيها على اراء نساء من مُختلف الأعمار.
خضعت أعداد كبيرة من النساء للأبحاث ودراسات عن المدة التي يفضلون أن تستمر فيها العلاقات الحميمة، واستقر أغلبهن على أن يكون متوسط مدة المدة يتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، ولكن أن يسبقها فترة أطول للمداعبة.
قالت إحدى السيدات، الخاضعات للدراسة، إن فترة المداعبة المثالية يجب أن تستمر من 10 إلى 15 دقيقة، على أن تكون فترة العلاقة الحميمة 10 دقائق مثلا. وأشار عدد كبير من النساء إلى أنه في حالة زيادة المدة عن ذلك فإنها تفقد صبرها، وتشعر بأنها تريد الانتهاء بأي طريقة ممكنة.
اتضح أن الناس يقولون إنهم يريدون ممارسة العلاقات الحميمة لفترة أطول مما يفعلون، وأجمع عدد كبير من أشخاص خضعوا لدراسة بشأن طول فترة العلاقات الحميمة على أن متوسط مدة العلاقة يجب أن تكون 4 – 5 دقائق.
ولكن في حقيقة الأمر، فإن العلاقات الحميمة لا يجب أن تستغرق كل هذا الوقت، ومن الممكن أن تكون أقصر من ذلك حتى بالنسبة للأشخاص السعداء في حياتهم الزوجية والجنسية، ولا يعني ذلك أن العلاقات الحميمية القصيرة أفضل، ولكن في كل الأحوال يجب أن تكون العلاقات مُرضية.
أجري استطلاع على موقع على تويتر، طرح سؤالا يقول “هل شعرت من قبل بالملل أثناء ممارسة علاقة حميمة، أو أردت الانتهاء منها في أسرع وقت؟”، وأجاب 82 % من الخاضعين للاستطلاع من بين 819 مشاركًا بـ”نعم”.
كثيرون يشعرون بالملل خلال العلاقات الحميمة الطويلة. ووفقًا لاستطلاع رأي آخر أجراه موقع تويتر وشارك فيه أكثر من 2380 شخصا، يمارسون علاقات حميمة بانتظام، فإن حوالي 61 % من المشاركين أرادوا أن تستمر العلاقة الحميمة في فترة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، دون احتساب وقت المُداعبة. وقال 26 % من المشاركين في الاستطلاع أنهم أرادوا أن تدوم العلاقة الحميمة لأكثر من 11 دقيقة