أخر الأخبار
حفل افتتاح “بسيط” لكوبا أمريكا
حفل افتتاح “بسيط” لكوبا أمريكا

الكاشف نيوز - وكالات

انطلقت النسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا، فجر السبت، بحفل مستوحى من ثقافات السكان الأصليين لقارة أمريكا الجنوبية، أثناء مراسم الافتتاح التي جرت بملعب مورومبي بمدينة ساو باولو، على وقع أغنيات المطربة الكولومبية كارول جي، والبرازيلي ليو سانتانا. 
استغرق الحفل 15 دقيقة، وتوالت فقراته على الأرضية العشبية لملعب مورومبي قبيل مباراة الافتتاح بين منتخبي البرازيل صاحب الأرض، وبوليفيا، وحضره الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو. 
وظهر 400 شخصًا على الأقل، بينهم الكثير من الأطفال، على العشب ليمثل كل منهم إحدى الدول الـ12 المشاركة في البطولة، ليؤدوا رقصات بحيث يلتقون أخيرا عند دائرة الوسط بالملعب. 
كما شارك 100 موسيقي في حفل افتتاح إحدى أعرق البطولات على مستوى العالم والتي تجرى فعالياتها في البرازيل للمرة الخامسة بتاريخها. 
وأدت كارول وسانتانا بصورة ثنائية أغنية (Vibra Continente)، وهي الأغنية الرسمية للبطولة. 
وقدمت كل دولة أزياءها التقليدية، وعناصر من ثقافتها الشعبية تحت بحر من الأعلام التي رفرفت بلا توقف في أرجاء ملعب مورومبي. 
وتشارك في النسخة الـ46 من كوبا أمريكا 10 دول أعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، هي الأرجنتين، وبوليفيا، والبرازيل، وتشيلي، وكولومبيا، والإكوادور، وباراجواي، وبيرو، وأوروجواي، وفنزويلا، إضافة إلى قطر واليابان، بطل ووصيف بطل كأس آسيا، على الترتيب، كمدعوين. 
واعتاد الـ(سيليساو) رفع كأس كوبا أمريكا في كل مرة تقام فيها البطولة على الأراضي البرازيلية.