أخر الأخبار
فعاليات “صيف الأردن” تتواصل في المحافظات
فعاليات “صيف الأردن” تتواصل في المحافظات

عمان - الكاشف نيوز : تفاعل المواطنون في محافظات المملكة مع فعاليات مهرجان صيف الأردن، ضمن مبادرة "أردن النخوة".

وعلى ملعب المجمع الرياضي بمنطقة صويميع /الطفيلة، أقيمت فعاليات صيف الأردن يومي الخميس والجمعة، بحضور أبناء المحافظة وفاعليات رسمية وشعبية. واكد محافظ الطفيلة الدكتور عماد الرواشدة أن الفعاليات التي تستمر حتى شهر أيلول القادم تتضمن أنشطة موجهة للأفراد والأسرة ضمن برنامج يتضمن فقرات ثقافية وترفيهية وفنية مختلفة، إلى جانب إقامة معارض لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتعاونية، مشيراً إلى أن تنظيم هذا المهرجان جاء استمرارا لاحتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع الأول من مهرجان صيف الأردن في الطفيلة، افتتاح بازار للحرف اليدوية والمأكولات الشعبية، وعرضا لفرقة جبال الطفيلة للفلكلور والتراث الشعبي وفرقة سامر الحسا ومسرحية للأطفال قدمتها فرقة مسرح فرح، إلى جانب فقرات غنائية قدمها عدد من الفنانين المحليين. وفي الكرك، تواصلت احتفالات المحافظة ضمن فعاليات صيف الأردن في ساحة القلعة التاريخية بمشاركة شعبية واسعة.

واشتملت الفعاليات التي رعاها مدير قضاء غور المزرعة وائل الشرفاء على فعاليات مسرحية للأطفال وفقرات فلكورية شعبية قدمتها فرقة جمعية الزيتونة للثقافة، بالإضافة إلى فقرات فنية.

وأشار مندوب المحافظ وائل الشرفاء لأهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الترفيهية والثقافية بفصل الصيف لإيجاد حالة من الفرح والتفاعل الاجتماعي والاطلاع على معالم القلعة التاريخية.

وفي اربد، أقيم مهرجان "صيف الأردن" بمدينة الحسن الرياضية، برعاية محافظ اربد رضوان العتوم ، اشتمل على فقرات فنية وترفيهية ووطنية وفلكلورية تلبي أذواق مختلف أفراد الأسرة.

كما اشتمل المهرجان على أغان وطنية ومسابقات ثقافية وألعاب تسلية شارك بها الأطفال والكبار ووزعت خلالها جوائز عينية ونقدية.