أخر الأخبار
فوز مرشح المعارضة التركية أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول وهزيمة مرشح أردوغان
فوز مرشح المعارضة التركية أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول وهزيمة مرشح أردوغان

إسطنبول-الكاشف نيوز:حقق مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو فوزا مستحقا في انتخابات بلدية إسطنبول.

وعقب فرز أكثر من 98% من الأصوات، أظهرت النتائج حصول إمام أوغلو على 53.9% من الأصوات، وحصول يلدرم على 45%/ فيما حصل مرشحو باقي الأحزاب على أقل من 1%.

وأقر مرشح الحزب الحاكم في تركيا بن علي يلدريم بهزيمته أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول.

وواصل الملايين من سكان إسطنبول الإدلاء بأصواتهم في إعادة انتخابات رئاسة البلدية الكبرى لهذه المدينة الرئيسية التي يقال إن من يفوز فيها يفوز بتركيا.

وتدور المنافسة بشكل رئيسي بين مرشح تحالف الجمهور بن علي يلدرم من حزب العدالة والتنمية الحاكم وبين مرشح تحالف الأمة أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري المعارض.

كما يشارك في المنافسة بحظوظ أقل المرشح نجدت كوكجنار من حزب السعادة، والمرشح مصطفى إيلكر من حزب الوطن.

وتجرى انتخابات الإعادة بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات التي قضت بعد نظر الطعون بإلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت في 31 مارس/آذار الماضي، والتي أظهرت فوز إمام أوغلو على يلدرم بفارق طفيف.

ويجري التصويت من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء بالتوقيت المحلي في 39 دائرة بإسطنبول تشمل حوالي 31 ألف صندوق اقتراع، ويحق لحوالي 10.5 ملايين ناخب التصويت في هذه الانتخابات.

وقد ألغت اللجنة العليا للانتخابات التركية في 6 مايو الماضي، نتائج رئاسة بلدية اسطنبول في انتخابات جرت نهاية مارس، وقررت إعادة إجرائها في 23 يونيو.