أخر الأخبار
العراق يتأهل إلى نهائيات كأس اسيا وخروج لبنان
العراق يتأهل إلى نهائيات كأس اسيا وخروج لبنان

الكاشف نيوز - وكالات

منح منتخب العراق لكرة القدم العرب البطاقة الثامنة في نهائيات كأس اسيا 2015 في استراليا بفوزه على نظيره الصيني 3-1 امس الاربعاء في مدينة الشارقة الاماراتية ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل يونس محمود (23 و43) وعلي عدنان (59) اهداف العراق، ويانغ زو (73 من ركلة جزاء) هدف الصين.

رفع العراق رصيده الى 9 نقاط خاطفا المركز الثاني بفارق نقطة عن الصين، التي ضمنت تأهلها امس ايضا كصاحبة افضل مركز ثالث اذ تقدمت على لبنان بفارق الاهداف برغم فوزه الكبير على تايلاند في بانكوك 5-2 امس ايضا في المجموعة الثانية.
وانضم العراق بالتالي الى السعودية متصدرة المجموعة والتي كانت ضامنة تأهلها قبل هذه الجولة.
والى جانب العراق والصين،يمثل العرب في نهائيات استراليا الاردن وعمان (المجموعة الاولى) والكويت (المجموعة الثانية) والبحرين وقطر (المجموعة الرابعة) والامارات (المجموعة الخامسة).
وستنضم هذه المنتخبات الى اليابان بطلة اسيا 2011 واستراليا المضيفة وكوريا الجنوبية الثالثة.
كما سيشارك في النهائيات مباشرة بطلا آخر نستختين من كأس التحدي الاسيوية تسبقان النهائيات، حيث من الممكن ان يرتفع عدد المنتخبات العربية الى تسعة في حال تأهل منتخب فلسطين الذي يشارك في منافسات كأس التحدي.
ويدين منتخب العراق،بطل اسيا 2007، بتأهله الى هدافه يونس محمود الذي سجل الهدفين الاولين في الدقيقتين 23 و43، رافعا رصيده الى 50 هدفا دوليا. وخطف علي عدنان الهدف الثالث .
ومع تقدم العراق بثلاثة اهداف نظيفة،كان منتخب لبنان متقدما في بانكوك بخمسة اهداف مقابل هدف، وبالتالي عاش للحظات فرحة التأهل الى النهائيات كصاحب افضل منتخب ثالث، لكن تبدل الحال بسرعة مع تلقي مرماه الهدف الثاني، ونجاح الصين بالتسجيل من ركلة جزاء.
جاءت اهداف لبنان عبر محمد غدار (2) وحسن معتوق (18 و46) وسوني سعد (45) ورضا عنتر (63)، وسجل تيرانيب وينوثاي (23 من ركلة جزاء) وكرايسوم 076) هدفي تايلاند.
المجموعة الرابعة
تأهل المنتخبان البحريني والقطري عن المجموعة الرابعة بعد تعادل الفريقين سلبيا.حيث تصدر البحرين المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطه فيما حل المنتخب القطري بالمركز الثاني برصيد 13 نقطه.
امس الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة  من مباريات المجموعة الرابعة .
وتعرض المنتخب اليمني إلى الهزيمة السادسة  على التوالي في التصفيات بعدما سقط  على يد نظيره الماليزي  1 / 2
وتقدم عمري بن يحيي بهدف للفريق الماليزي في الدقيقة 18 ثم رد محمد  السروري بهدف للفريق اليمني في الدقيقة 60 .
وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة أحرز احمد فكري بن ساراني هدف الفوز  للمنتخب الماليزي.
وظل المنتخب اليمني بلا رصيد من النقاط فيما رفع الفريق الماليزي رصيده  إلى أربع نقاط.
المجموعة الخامسة
فشل  منتخب الامارات في تحقيق العلامة الكاملة بعد تعادله مع نظيره الاوزبكستاني 1-1 امس الاربعاء في طشقند ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة .
وسجل اسماعيل الحمادي هدف الامارات (74)، وايغور سيرغييف (85) هدف اوزبكستان.
وانهت الامارات التصفيات في المركز الاول برصيد 16 نقطة، وفقدت امس اول نقطتين لها، في حين رفعت اوزبكستان رصيدها في المركز الثاني الى 11 نقطة.
وكان منتخبا الامارات واوزبكستان ضمنا تأهلهما الى النهائيات قبل هذه الجولة، لكن الاول خاض مباراة الامس  بطموح انهاء التصفيات بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز السادس على التوالي والذي كان سيكون الوحيد في المجموعات الخمس لو تحقق.
وافتتحت الامارات التسجيل عبر البديل اسماعيل الحمادي(74).
وادركت اوزبكستان التعادل بعكس مجريات المباراة بعدما استغل سيرغييف كرة عرضية ليرتقي لها ويتابعها برأسه في شباك الحارس علي خصيف (85).
وفازت هونغ كونغ على فيتنام بثلاثة اهداف لهيون آن (23) ونغوين آن (68) ونغوين هوانغ (84)، مقابل هدف للام كاواي (81).
وانهت هونغ كونغ التي كانت تنافس ايضا على بطاقة صاحب افضل منتخب ثالث التصفيات برصيد 7 نقاط، وبقيت فيتنام من دون رصيد.