أخر الأخبار
وزير الاشغال:الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل
وزير الاشغال:الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل

عمان-الكاشف نيوز:قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش،إن مشروع جمرك عمان الجديد يحقق جملة من الأهداف التنموية والإقتصادية، مشددا أهمية إنجازه ضمن البرنامج الزمني الموضوع له.
وأضاف خلال جولة تفقدية للمشروع، ان مركز الجمرك الجديد في منطقة الماضونة يخفف حركة المرور داخل مدينة عمان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في نفس الموقع الأمر الذي من شأنه التقليل من دخول الشاحنات الى العاصمة.
ويسهم المشروع، وفقا للعموش، في تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي كما يسهم في إنعاش منطقة جنوب وشرق عمان وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة ويعزز من حركة التبادل التجاري ما بين الأردن ومختلف دول العالم.
ولفت العموش إلى ان موعد تسليم المشروع سيتزامن مع الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي منتصف العام المقبل، ما يعني تسهيل حركة التجارة والنقل ما بين ميناء العقبة ومركز الجمرك الجديد مرورا بطريق عمان التنموي وصولا من والى مختلف محافظات المملكة.
وأكد حرص الوزارة على تذليل العقبات والصعوبات كافة التي تعترض عمل المقاول.
وأطلع العموش يرافقه أمين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة والمهندسين المتابعين للمشروع والمستشار المشرف والمقاول المنفذ، على الأعمال التي تم تنفيذها على ارض الواقع حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 61%.
ويعد المشروع جزءا من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي وهو أحد أكبر مشاريع وزارة الأشغال العامة إذ تبلغ مساحة أرض المشروع 1300 دونم وكلفته الإجمالية 94 مليون دينار، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.
وبدأ العمل في المشروع منتصف العام 2017 وتبلغ مدة العطاء ثلاث سنوات تشمل ستة أشهر للتشغيل التجريبي من قبل دائرة الجمارك العامة.