أخر الأخبار
تراخيص الأبنية إلكترونية بحلول تشرين الأول المقبل
تراخيص الأبنية إلكترونية بحلول تشرين الأول المقبل

عمان - الكاشف نيوز : أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أنه وبحلول الأول من تشرين الاول المقبل، ستكون كافة معاملات تراخيص الأبنية الكترونية.
جاء ذلك خلال استقبال امين عمان لنقيب المهندسين، بحضور رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، ونائب مدير المدينة للتخطيط المهندس عماد الحياري ومدير دائرة البنية المهندس مهنا قطان، لبحث عدد من الامور التي تربط النقابة بالأمانة.
وعرض سمارة مع أمين عمان، موضوعات مختلفة تخص المهندسين، كتدريب حديثي التخرج منهم، وتسجيل المهندسين العاملين في شركات المقاولات المحال عليها مشاريع تتبع للأمانة مثل مراحل الباص السريع، إضافة إلى تسجيل المهندسين العاملين في الأمانة.
وقال إن جملة التحديات التي تواجه المنطقة بشكل عام، والمهندسين الاردنيين بشكل خاص، من ارتفاع لنسب البطالة والاعداد الهائلة من الخريجين والأزمات الاقليمية المختلفة، تفرض تكاتف وتوحيد الجهود من أجل الوصول الى حلول ترضي الجميع، مشيرا إلى ان الجهود المبذولة لتأهيل وتدريب وتطوير المهندسين في كافة مجالات الحياة.
وشدد المهندس سمارة على ضرورة دعم التحول الالكتروني كخطوة رائدة لها انعكاسات ايجابية كبيرة تنعكس على عملية الربط الالكتروني بين النقابة وأمانة عمان.
من جانبه، تعهد امين عمان الدكتور يوسف الشواربة بدراسة كافة الامور التي تتعلق بالمهندسين، مشيدا بدور النقابة في خدمة منتسبيها على الدوام.
واكد أن المستقبل وما يحمله من تطوارت متسارعة يحتاج الى التعامل معه بكل جرأة من خلال رؤية استراتيجية واضحة مبنية على خطة ومعرفة دقيقة لمستقبل المدينة من خلال التخطيط السليم لها ومعرفة احتياجاتها واحتياجات سكانها.
وأشار الشواربة إلى ان أمانة عمان على استعداد تام للتعاون المشترك وتنظيم وعقد المؤتمرات وورشات العمل بين قطاعي المهندسين في الأمانة والنقابة لتبادل الخبرات والمعرفة بينهم، لافتا الى سعي الأمانة الدائم لرفع كفاءة مهندسيها ورفدهم بالخبرات بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمدينة والمواطن.