أخر الأخبار
شباب الأردن والحسين اربد يعادلان الصريح وذات راس
شباب الأردن والحسين اربد يعادلان الصريح وذات راس

عمان - الكاشف نيوز

تعادل شباب الأردن مع ضيفه الصريح (1-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع الـ(11) لدوري المناصير للمحترفين، الأخير من مرحلة الذهاب.
ورفعت النتيجة رصيد شباب الأردن إلى (14) نقطة، فيما بات الصريح بـ(7) نقاط.
تعادل الحسين اربد وضيفه ذات راس بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على ستاد الحسن في اربد وجاء الهدفين في الشوط الاول من المباراة.
كان ذات راس البادئ بالتسجيل بالدقيقة 42 عن طريق لاعبه المصري المحترف محمد طلعت وادرك التعادل للحسين لاعبه لؤي عمران من ركلة جزاء ناجحة بالدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول من المباراة ليقتسما نقطتي اللقاء.
بهذه النتيجة رفع الحسين اربد رصيده الى (12) نقطة فيما رفع ذات راس رصيده الى (17) نقطة.
وتتواصل اليوم مباريات الأسبوع (11) من عمر البطولة باقامة مباراتين تجمع الأولى الفيصلي (19) نقطة والبقعة (18) في الخامسة مساء على ستاد عمان الدولي، وفي ذات التوقيت يستضيف منشية بني حسن (11) نظيره الوحدات (19)على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
وتعد هاتين المواجهتين من المواجهات المهمة خاصة للفيصلي والوحدات والبقعة، وذلك في ظل التقارب في المحصلة النقطية للمنافسة على صدارة الترتيب، في حين يسعى المنشية المنافسة على نقاط المباراة للتقدم على سلم الترتيب كونه يحتل حاليا المركز العاشر على سلم الترتيب.
شباب الأردن (1) الصريح (1)
احتاج الفريقان وقتاً طويلاً للدخول في أجواء المباراة، حيث ظهر بوضوح حرصهما على تمتين المناطق الدفاعية بالدرجة الأولى.
مع مرور الوقت بدأت الألعاب تتحسن تدريجياً من حيث الجرأة الهجومية، واستهل الصريح المحاولات بعرضية معاذ عفانة أمام المرمى والتي لم تجد المتابعة، ليرد شباب الأردن بتسديدة أنس حجة التي تصدى لها حارس المرمى خالد بدارين.
تواصلت المحاولات بعد ذلك بتسديدة أسامة أبو طعيمة التي جاروت مرمى شباب الأردن، ثم جاء الرد سريعاً أيضاً بتسديدة دانيال التي التقطها الحارس بدارين.
وفي الزفير الأخير من عمر الشوط، وتحديداً عند الدقيقة (43)، احتسب الحكم ركلة جزاء للصريح بداعي إعثار إيمانويل من قبل المدافع ديوب، فتصدى أبو طعيمة للركلة ووضع الكرة في سقف المرمى معلناً تقدم فريقه بهدف، قبل أن تشهد الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع ركلة جزاء لشباب الأردن بإيعاز من الحكم المساعد بعدما لمست الكرة يد المدافع، فسدد عيسى السباح الكرة ووضعها أرضية على يمين البدارين.
في الشوط الثاني، كان شباب الأردن هو المبادر باتجاه مرمى منافسه، فسدد عدي زهران كرة ثابتة أبعدها الحارس بدارين إلى ركنية، ثم توغل أنس حجة داخل المنطقة وسدد الكرة لكنها ذهبت عالياً.
ومع انتصاف الشوط، تحسنت ألعاب الصريح نسبياً، وكان الفريق قريباً من إضافة الهدف الثاني حينما انفرد إيمانويل بالمرمى ليتدخل المدافع ديوب ويُبعد الكرة وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء.
بعد ذلك تمكن الصريح من تهديد مرمى شباب الأردن إثر عرضية إيمانويل أمام المرمى إلى معاذ عفانة الذي سددها لكن الحارس طريف أبعدها، ليظهر إيمانويل مجدداً بتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها طريف أيضاً.
تلك المحاولات منحت لاعبي الصريح الثقة للتقدم نحو المناطق الأمامية، ليستغل شباب الأردن ذلك بهجمة مرتدة مرر على إثرها عبدالهادي المحارمة الكرة إلى محمد الشيشاني الذي واجه المرمى لكن الحارس البدارين أبعد الخطورة، فارتدت الكرة إلى رأس الشيشاني الذي أعادها باتجاه المرمى لكنها علت العارضة.
وتجلت الإثارة بعد ذلك بالعديد من المحاولات المتبادلة بين الفريقين لكن الشباك بقيت ساكنة، وكانت أخطر المحاولات الضربة الثابتة التي أطلقها علاء مطالقة وارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 المباراة في سطور
- النتيجة: تعادل شباب الأردن والصريح (1-1).
- الحكام: أحمد يعقوب (ساحة)، أحمد دويلة وابراهيم العموش (مساعدين) وعبدالرزاق اللوزي (رابعاً).
-  مثل شباب الأردن: أنس طريف، رواد أبو خيزران، ديوب، عدي زهران، علاء مطالقة، أنس الجبارات، عصام مبيضين، عيسى السباح (محمد الشيشاني)، أنس حجة، دانيال (محمد علاونة) وعبدالهادي المحارمة.
- مثل الصريح: خالد بدارين، محمود فزاع، وليد صبيحات، أنس صلاح، سليمان عبيدات، أيمن الخالد، رضوان الشطناوي (علاء القيسي)، عبدالرؤوف الروابدة (سامي عوض)، أسامة أبو طعيمة، إيمانويل ومعاذ عفانة (محمود الرياحنة). 
الحسين اربد (1) ذات راس (1)
اربد - الدستور - حسين الزعبي
كشف الحسين اربد عن نزعة هجومية مبكرة حينما تدخل الحارس ياسين بالتوقيت المناسب لابعاد كرة الشقران قبل ان تصل قدم السالم المندفع داخل الجزاء فيما مرت كرة عمران العرضية داخل المنطقة المحرمة دون متابعة قبل ان ينقذ الدفاع الموقف باللحظة الاخيرة.
حاول الحسين الذي امتلك مقاليد السيطرة في منطقة الالعاب استغلال المساحات التي خلفها اندفاع ذات راس للمواقع الامامية دون تحفظ بعد ان انكشف مرمى ياسين باكثر من موقف اربك حسابات الضيوف الذي اجبره على الانكماش في مواقعه الخلفية ومحاولة نقل ثقلة الهجومي عبر طرفي الملعب لكن دون فرص حقيقة تذكر على المرميين، قبل ان يستوعب ذات راس الموقف ويبدأ بالامتداد التدريجي حسب الاصول صوب مرمى الحسين وحاول التخلص من حذره الدفاعي ونقل الكرات ببطء للمواقع الامامية والتي افتقرت للزيادة العددية داخل جزاء الاصفر ولم يتهدد مرمى الصغير سوى بالكرة التي سددها المحترف المصري طلعت الذي انفتح الطريق امامه وانحرفت قليلا عن المرمى، رد عليه البديل العمري الذي حل مكان السالم المصاب الذي لم يحسن التصرف  بتمريرة الشقران التي وضعته وجها لوجه مع الحارس ياسين الذي انقذ الموقف باللحظة المناسبة.
واصل الحسين مده الهجومي بعد ان استعاد زمام المبادرة وهدد مرمى ياسين عبر اكثر من مشهد وبدأت ملامح الخطورة تظهر عبر محاولاته الهجومية التي شكل الشقران وعمران محورها عر طرفي الملعب وكاد العثامنه ان يفتتح التسجيل من كرة ثابته على حدود الجزاء كان لها الحارس معتز ياسين بالمرصاد ويبعد كرته بصعوبة من تحت العارضة على حساب ركنية.
وفي غمره انشغال  الحسين في البحث عن فرص التسجيل كان المصري طلعت ينجح في متابعة قذيفة عبدالحليم التي اطلقها من خارج الجزاء المرتدة من الحارس الصغير لترتطم باسفل العارضة وتتابع مسيرها داخل الشباك محرزا هدف السبق لفريقه بالدقيقة 42.
وجاء الرد الاصفر سريعا عبر ركلة جزاء تسبب بها بهاء عبدالرحمن بعد ان تعمد ابعاد الكرة بيده داخل الجزاء تصدى لها لؤي عمران ونفذها بنجاح داخل الشباك قبل دقيقة واحده من عمر الشوط وسدد النوايشة كرة بمنتهى الخطورة اخطأت الشباك.
وارتفعت وتيرة الاداء الهجومي مطلع الشوط الثاني وتعددت الفرص المتبادلة حيث واجه محمد طلعت وسدد كرة قوية مرت بسلام خارج اخشاب المرمى  في الوقت الذي فاتت فيه كرة الشقران العرضية عن قدم العمري المندفع داخل الجزاء وجرب عمران  حظة بالتسديد كان الحارس معتز ياسين لكرته بالمرصاد وحولها على حساب ركنية.
كثف ذات راس مساعية الهجومية لاضافة هدف الترجيح وتمكن من تهديد مرمى الصغير الذي وضع في دائرة الخطورة والتي تكفل الدفاع بانقاذ الموقف باكثر من مشهد هجومي بعد تعددت الفرص التي احتاجت للدقة والتركيز في مواجهة الشباك.
وانخفض الرتم الهجومي مع مرور الوقت وغاب التركيز على محاولات الفريقين وبدت كفة ذات هي الارجح لكن دون نهايات موفقة امام المرمى فتعددت الكرات الطائشة عن المرمة هنا وهناك.
فسدد عبدالحليم خارج اخشاب المرمى وتدخلت قدم المدافع العبابنه في ابعاد كرة مجرمش في التوقيت المناسب خارج الميدان.
نشط الحسين في المراحل الاخيرة  وتمكن من تشكيل الخطورة اللازمة لكن دون فرص حقيقية للتسجيل فظلت اقدام مهاجمية الطريق لشباك ذات راس نظرا للرعونة والاستعجال في التعامل مع الفرص المتاحة امام المرمى .ليبقى التعادل سيد الموقف الذي لم يلب طموحات الفريقين.
المباراة في سطور
ـ النتيجة: تعادل الحسين اربد وذات راس 1/1
ـ الاهداف: سجل لذات راس محمد طلعت د.42 وللحسين لؤي عمران د.45.
ـ الحكام: محمد عرفه للساحة عاونه يوسف ادريس وايمن عبيدات للخطوط وادهم مخادمه رابعاً.
ـ العقوبات: انذر عمر عثامنه (الحسين) مالك الشلوح وفادي شاهين وبهاء عبدالرحمن (ذات راس)  
ـ مثل الحسين اربد: احمد الصغير وعامر علي ومنيف عبابنه (عبدالله صلاح) واحمد جمال ومراد مقابله واحمد ادريس وعد الشقران وعمر عثامنه (عبدالله ابو زيتون) واحمد الشقران ولؤي عمران وسامر السالم (اسامه العمري).
ـ مثل ذات راس: معتز ياسين ومالك شلوح وحاتم عقل واحمد عبدالحليم وفادي شاهين وبهاء عبدالرحمن وعبدالغفور ومهند يوسف وعبدالقادر مقرمش ومحمود موافي ومحمد طلعت وشريف نوايشة .