أخر الأخبار
الجنس بشروط أثناء فترة الحمل
الجنس بشروط أثناء فترة الحمل

عمان - الكاشف نيوز

عندما يعلم الزوجان بحدوث الحمل يصابان بحالة من الحيرة خاصة أنهما لا يعرفان، هل تؤثر المعاشرة الزوجية على سلامة الحمل أم لا.

فكثيراً ما يجدان تحذيراً من إقامة العلاقة الحميمية أثناء الحمل، خوفاً على صحة الأم وجنينها إلا أن الدراسات أكدت أن ممارسة العلاقة الحميمية مفيدة فى الشهور الأخيرة للحمل ولا تحمل أى أضرار للمرأة أو جنينها ولكنه فى المقابل ينصح خبراء الصحة الزوجان بضرورة استشارة الطبيب المختص المتابع، للعمل على الحيلولة دون حدوث أمر قد يكلف الزوجين حياة جنينهما.

من جانبه يشير الدكتور عمر العباسى استشارى أمراض النساء والولادة أن هناك بعض الحالات التى تكون فيها العلاقة الحميمية مضرة لصحة المرأة وجنينها، ومن هذه الحالات عندما تكون المرأة قد عانت مسبقاً من إجهاض متكرر أو ولادة مبكرة أو وجود المشيمة (البلاسنتا) فى غير وضعها الطبيعى.

كذلك فى حالة ظهور نزيف أثناء الحمل أو فى حالة وجود تليف بالرحم أو كيس على المبيض كما أنه على الزوجة أن تصارح زوجها حول المعاشرة وألا تخجل أو تتردد فى مصارحته بما تشعر به من رفض أو قبول، ويجب أن يكون الزوج أكثر تفهماً وتقديراً وأن يحرص كلا الزوجين على مراجعة الطبيب المختص فى حالة الاشتباه بوجود خطر يهدد الحمل.