أخر الأخبار
“عشان ماتخافيش”.. نصائح ليلة الدخلة لكسر الرهبة
“عشان ماتخافيش”.. نصائح ليلة الدخلة لكسر الرهبة

عمان - الكاشف نيوز

يشعر الكثير من الشباب والفتيات بالخوف من ليلة الدخلة فهى تمثل لدى الفتاة رعب وقلق فهى أول ليلة لها بمفردها مع شريك حياتها

ودائما ما يتسائل المقبلين على الزواج على نصائح ليلة الدخلة لكسر الرهبة، وكيفية التصرف في ليلة الدخلة، نوضح ما أجمع عليه علماء النفس للتخلص من ذعر ليلة الدخلة .

نقدم مجموعة من نصائح ليلة الدخلة لكسر الرهبة بأمور بسيطة يجب العروسة إتباعها على النحو التالي: 
تحافظ على ما اعتادت عليه من سلوك وحياء ومحافظة وتتجاوب معه تدريجياً في كل شيء فلا تبدي تصرفات سريعة بل عليها التأني.
في حالة أن كانت تجاوزت الخوف والخجل من زوجها في فترة الخطوبة فلا تداعى للتصنع.
تتعامل مع الأمور ببساطة بتدرج وتأني في تصرفاتها لأن الرجل الشرقى تعود على رفيقته أن تكون خجولة وذات حياء.
لابد في ليلة الدخلة أن يترك زوجته في الغرفة لوحدها ساعة أو ساعتين بعد رجوعهما من الصالة لتجهز نفسها وتقوم بتغيير ملابسها.
لا تخافي من زوجك في الأيام الأولى عندما يطرح عليك بعض الأسئلة ليصل إلى المعلومات الدقيقة ويتعرَّف إلى ماضيك وأنتي عليكي ألا تخافي وأن تتجاوبي معه بكل طمأنينة وارتياح، وتكونى أكثر دبلوماسية في ردودك. 
عليك الموازنة في تصرفاتك وألا تتظاهري بالجهل وعدم معرفتك بالمواضيع والثقافة الجنسيَّة، وألا تبالغي بأنك تعرفين أهم وأدق التفاصيل في العلاقة الحميمة.
اجعلي لنفسك بعض المشاعر والتعابير الخاصة بك في هذه الليلة وستكونين راضية عن نفسك وزوجك سيكون راضياً عليك، ولا يولد بينكما الشك في هذا الأمر وهنا تبدأ علاقتكما الحميمة إلى الأبد.
إذا وجدتى زوجك لديه الجرأة أثناء التعامل معك والتفنن بالعلاقة الحميمة اعلمي أنَّ هذه هي الغريزة التي تجعله يتحرك وليس بالضرورة أن تفكري في أنَّ لديه تجارب سابقة.
في النهاية أفاد خبراء علم النفس والاجتماع من نصائح ليلة الدخلة أن المشكلة تكمن في عدم معرفة الكثير من الفتيات طرق التصرف التى واجب فعلها في هذه الليلة، فهى بداية أول علاقة حميمة تجمع بين الزوجين بالحلال كما بيَّن الله عزَّ وجلَّ.