أخر الأخبار
سفينة حربية إسرائيلية تخترق المياه الإقليمية اللبنانية
سفينة حربية إسرائيلية تخترق المياه الإقليمية اللبنانية

بيروت-الكاشف نيوز:اخترقت سفينة تابعة لبحرية الإحتلال الإسرائيلي ليلة الاثنين / الثلاثاء، المياه الإقليمية اللبنانية.
أكدت قيادة الجيش اللبناني أن زورقين إسرائيليين اخترقا المياه الإقليمية، كما اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء في الجنوب اللبناني.
وجاء في بيان صدر عن الجيش، أن "زورقين حربيين تابعين لسلاح البحرية الإسرائيلية دخلا المياه الإقليمية اللبنانية مقابل منطقة رأس الناقورة وتوغلا مسافة 200 متر".
وأشار البيان إلى أن قيادة الجيش تجري متابعة مكثفة لموضوع الخروقات التي تنفذها إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية وتقوم أيضا بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل".
وذكر موقع قناة LBC اللبنانية، أن سفينة تابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي دخلت المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة 100 متر على الأقل لمدة 4 دقائق مقابل منطقة رأس الناقورة.
ووفقا للتقرير اللبناني، أبلغت الحكومة اللبنانية قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة عن ذلك، فيما لم تعلق إسرائيل على الحادثة. فيما تابعت قوات الأمم المتحدة في لبنان الموضوع.
وتم رصد السفينة من قبل قوات اليونيفيل قبالة الحدود البرية في راس الناقورة بين إسرائيل ولبنان، وفقا للتقرير، الذي أضاف أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أبلغت السلطات اللبنانية بالخرق المزعوم. وتأتي هذه الحادثة بعد شهر من تقارير تحدثت عن أن إسرائيل ولبنان حققتا تقدما حقيقيا تجاه فتح محادثات مباشرة حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين بشكل رسمي، حيث من المتوقع أن تجرى أول جولة من المحادثات في شهر تموز/يوليو. الجاري.