أخر الأخبار
فتح تتهم حماس باعتقال عشرات من عناصرها اثناء حفل بجنوب غزة
فتح تتهم حماس باعتقال عشرات من عناصرها اثناء حفل بجنوب غزة

غزة - الكاشف نيوز : اعلنت حركة فتح ان اجهزة امن حماس اعتقلت بعد ظهر اليوم السبت عشرات من ناشطي الحركة خلال حفل تأبين اقامته في خان يونس في جنوب قطاع غزة
لكن الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس اسلام شهوان قال انه تم فض الحفل "لانه لم يكن مرخصا من الشرطة".
واستنكر حسن احمد الناطق باسم فتــــــــــح في قطاع غزة في بيان تلقته وكالة فرانس برس "قيام اجهزة امن (الحكومة) المقالة بمداهمة احتفال في الذكرى ال12 لتأبين الشهيد اللواء احمد مفرج (قائد الامن الوطني الاسبق جنوب القطاع) والشهيدين رياض القصاص وعارف حرزالله (من فتح) وسط خان يونس والاعتداء على المشاركين بالضرب والتنكيل واعتقال العشرات من كوادر حركة فتح".
من جانبه، اورد شهوان ان "الشرطة (المقالة) طالبت القائمين على الحفل بالتقدم للحصول على ترخيص لاقامته الا انهم رفضوا وخالفوا القوانين لذا كان لا بد من فض الحفل وتوقيف القائمين".
واضاف شهوان "تم توقيف القائمين على الحفل وهم من فتح وعددهم حوالى عشرين شخصا، وبعد ان تعهدوا بعدم عمل اي حفل من دون ترخيص تم اخلاء سبيلهم جميعا".
وشدد حسن احمد على ان فتح "ترفض هذا الاعتداء" الذي "لا يؤسس لمفاهيم الوحدة الوطنية " ، وتابع ان "هذا العمل يأتي في الوقت الذي تدعو فيه حركة فتــــــح لوحدة الصف وانهاء الانقسام لنتمكن من مواجهة الاحتلال في هذه الظروف المصيرية".