أخر الأخبار
الفيصلي يرد البقعة خاسراً والوحدات يجتاز المنشية
الفيصلي يرد البقعة خاسراً والوحدات يجتاز المنشية

عمان - الكاشف نيوز

حافظ الفيصلي على موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة دوري المناصير إثر تفوقه على نظيره البقعة بهدفين نظيفين في المواجهة التي احتضن مجرياتها ستاد عمان الدولي ليلة امس لحساب الاسبوع الحادي عشر من عمر البطولة.
الفيصلي بهذه النتيجة توج بطلاً لمرحلة الذهاب برصيد (22) نقطة وبفارق الاهداف عن الوحدات، فيما تجمد رصيد البقعة عند (18) نقطة.
ورفع الوحدات رصيده النقطي إلى (22) اثر تغلبه أمس على المنشية بهدف نظيف حمل توقيع محمود زعترة في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ليشارك الفيصلي صدارة الترتيب في المرحلة الختامية لمرحلة ذهاب دوري المحترفين.
في سطور
ـ النتيجة : فوز الفيصلي على البقعة (2-صفر).
ـ الاهداف : يوسف النبر د.(56) ورائد النواطير (90+5).
ـ مثل الفيصلي : محمد شطناوي، يوسف الالوسي، باسل العلي، يوسف النبر (خلدون الخوالدة)، عبدالاله الحناحنة، حسين زياد (معن ابوقديس)، قصي ابوعالية، ابراهيم الزواهرة، شريف عدنان (احمد الخلايلة)، رائد النواطبر وهاني الطيار.
ـ مثل البقعة : محمود المزايدة، عمار ابوعواد، عمر عبدالكريم، عثمان الخطيب، انس عدينات، محمد الخطيب (احمد حسني)، حاتم عوني، ابراهيم دلدوم (صلاح ابوالسيد)، محمد وائل، عدنان عدوس ويزن شاتي (لؤي عدوس).
جزاء ضائع
سعى الفريقان الى بسط حضور نشط في وسط الميدان، عبر محاولات هجومية فاحت من بعضها رائحة الخطورة مما استدعى قيام كليهما باتخاذ تدابير تكتيكية هدفت الى احتواء مفاتيح لعب بعضها البعض.
هذه الحالة لم تستمر طويلاً عندما دشن عدنان عدوس نجم البقعة اولى فرص اللقاء بعدما واجه المرمى ليسدد كرة قوية بجسد الشطناوي لتخرج الكرة بعد ذلك لحساب ركنية، فيما جاء الرد سريعاً عندما تسلم النواطير عرضية النبر ليتلاعب بالدفاع مسدداً كرة ردها حارس البقعة المزايدة الى ركنية.
وبرزت في تشكيلة الفيصلي كما كان متوقعاً التحركات النشطة لحسين زياد وابوعالية والزواهرة وشريف عدنان الى جانب رائد النواطير، فيما لم يظهر هاني الطيار على الشكل الامثل بسبب فرض البقعة رقابة صارمة عليه من جهة الى جانب المد الهجومي التدريجي الذي بسطه الاخير بعد مرور وقت لا بأس به على صافرة البداية.
الحضور الهجومي النشط للبقعة انجلى عن ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بداعي تعرض ابراهيم دلدوم الى الاعثار من قبل باسل العلي، لينبري عدوس لتنفيذ الركلة لكن حارس الفيصلي الشطناوي كان على الموعد عندما تصدى لها ببراعة مفوتاً فرصة ثمينة امام البقعة للتقدم.
وكنا نتوقع أن تتصاعد وتيرة الحضور الهجومي للفيصلي بعد التصدي لجزاء البقعة لكن الاخير حافظ على وقعه الهجومي النشط بل كان الافضل في الشوط الاول، في حين بدا الفيصلي يعاني من عدم التجانس ما بين خطي الدفاع والوسط، وهنا لاحت لمهاجم البقعة يزن شاتي فرصة التسجيل عندما تلقى كرة نموذجية من عدوس لكنه سددها بطيش لتمضي بجوار القائم الايمن للمرمى.
الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول شهدت نشاطاً ملحوظاً من قبل الفيصلي، إذ وصل اكثر من مرة الى منطقة جزاء البقعة لكن الحضور الدفاعي المحكم للاخير ساهم في وأد هذه المحاولات ليطوي الفريقان احداث الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي.
هدفان وثلاث نقاط
عمد الفيصلي الى اجراء تبديله الاول وتمثل بدخول احمد الخلايلة بدلاً من شريف عدنان مطلع الشوط الثاني بهدف انعاش العاب الفريق في وسط الميدان وهو ما شهدته المباراة بالفعل عندما كثف الفيصلي من طلعاته التي فاحت منها رائحة الخطورة.
ولم تكد تمضي تسع دقائق على صافرة انطلاق الشوط الثاني حتى كان الفيصلي يطرق شباك البقعة بهدف التقدم بعد ثلاث تمريرات متقنة استهلها النواطير بتمويل المتقدم الطيار الذي مرر بدوره الى النبر الذي سددها على يسار حارس البقعة المزايدة د.(56)، ليعقبها ركلة ثابتة من دلدوم ابعدها حارس الفيصلي الشطناوي بحضور.
ومنح هدف السبق الفيصلي هامشاً مريحاً للتعاطي مع متطلبات هذه الموقعة فهو واصل الضغط على مرمى البقعة الذي انحسرت العابه وبشكل حاد في الدقائق التالية، مما منح الفيصلي الفرصة للتوغل على فترات متتابعة باتجاه المرمى وهنا كان النبر يسدد كرة طائشة مضت خارج الملعب، قبل أن يعمد البقعة الى الدفع بورقة احمد حسني بدلا من محمد الخطيب بهدف تنشيط الالعاب في وسط الميدان لتلوح للفيصلي فرصة التعزيز عندما منح الطيار زميله النواطير كرة على طبق من ذهب ارسلها قذيفة هائلة ارتدت من عارضة البقعة، الذي سعى جاهداً الى التعديل لتلوح له فرصتين متواضعتين الاولى عبر تسديدة شاتي التي ابعدها الشطناوي بحضور قبل أن يعكس حسني كرة مضت فوق عارضة الفيصلي.
وكاد مدافع البقعة الخطيب أن يمنح الفيصلي هدفاً مريحاً عندما عكس كرة النبر الزاحفة فوق المرمى ليتبع ذلك اشهار كلا الفريقين سلاح الاوراق البديلة بهدف احداث التغييرات الايجابية على الالعاب، لكن لم يطرأ تعديل جذري على حراكهما، الى ان حان الوقت بدل الضائع الذي تخلله احراز النواطير هدف التعزيز للفيصلي عندما تلقى تمريرة نموذجية من الخوالدة ليزرعها على يمين الحارس د.(90+5).
المنشية (صفر) الوحدات (1)
وجاءت أحداث المباراة في شوطها الأول لمصلحة الوحدات الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب الأمر الذي فرض على لاعبي المنشية زيادة الحرص في التعامل مع هذه الأفضلية والابتعاد عن المغامرة في فتح اللعب معتمدين في ذات الوقت على الهجمات المرتدة كلما سمحت الظروف لذلك.
لكن أفضلية الوحدات خلال هذا الشوط لم تمنح فرصة افتتاح التسجيل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني زاد الوحدات من تركيزه عبر انطلاقات حملت طابع التنويع لينجح البديل محمود زعترة من زيارة شباك المنشية عبر تمريرة بهاء سيف ليكون هدف الافتتاح للوحدات بالدقيقة (61) لتخلو بعد ذلك المباراة من أي تعديل على نتيجتها على الرغم من محاولات الفريقين التي لم تجد طريقها للمرمى ليخرج الوحدات فائزا بهدف نظيف.