أخر الأخبار
حماس تبعث برسائل تهديد جديدة لمصر بعد قرار حظرها
حماس تبعث برسائل تهديد جديدة لمصر بعد قرار حظرها

غزة - الكاشف نيوز : واصلت حركة حماس لهجتها التصعيدية تجاه مصر، مؤكدة استعدادها لـ"التضحية" و"دفع الثمن في سبيل الاستمرار في المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، بحسب قول المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم

دأبت حماس على مهاجمة مصر منذ إعلان محكمة الأمور المستعجلة قبل أيام حظر أنشطة الحركة وإغلاق مكاتبها في مصر وقال برهوم : " لن نتنصل من مسؤولياتنا تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وسنكون معه وفي المقدمة وجنباً إلى جنب وفي كل المعارك والمحن ولن تتركه يموت جوعاً أو حصاراً مهما كلفها ذلك من ثمن ومهما بلغت التضحيات".

وأضاف برهوم "رغم كل ما يكاد لحماس ولغزة ولمقاومتنا الباسلة، ورغم كل محاولات جرنا إلى اتجاهات أخرى بعيدة عن وجهتنا الحقيقية وهي مقاومة الاحتلال، ورغم كل هذا التصعيد الإعلامي والسياسي والأمني ضدنا من العدو والقريب والبعيد، إلا أننا نؤكد للجميع أن حماس الرقم الصعب في كل المعادلات".

وشدد على أن حماس "أكبر من كل ذلك بكثير وتعي حجم التآمر عليها وتقود المرحلة بحكمة وفهم ووعي واقتدار"، بحسب بيانه الذي طغت عليه لغة التهديد بشكل مبطن في تصعيد واضح من الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

ودأبت حماس على مهاجمة مصر منذ إعلان محكمة الأمور المستعجلة قبل أيام حظر أنشطة الحركة وإغلاق مكاتبها في مصر، وعملت حماس على حشد أنصارها في أكثر من تظاهرة للاحتجاج على القرار.

وفي موازاة ذلك، غيّرت حماس من خطابها، وبدأت توجيه انتقادات لاذعة لمصر واعتبار القرارات ضد الحركة تستهدف الشعب الفلسطيني، وهو ما أثار حفيظة فصائل أخرى، وعلى رأسها فتح، التي طالبت بالكف عن رهن مصير الشعب بمغامرات خارجية لحماس.