أخر الأخبار
زيارة ملكية لمحطة صويلح للباص السريع
زيارة ملكية لمحطة صويلح للباص السريع

عمان - الكاشف نيوز : اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال لقائه الإدارة العليا في الأمانة لاطلاعها على مضامين توجيهات جلالة الملك، ان الزيارة الملكية لمحطة صويلح للباص السريع شكلت دافعا قويا وعززت من الإرادة والثقة لإنجاز هذا المشروع الوطني ضمن منظومة وفريق عمل واحد الى جانب تعاون المواطن للوصول الى نقل عام حقيقي. وقال الشواربة إن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاربعاء لمحطة الحافلات والركاب الرئيسة في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد وتفقده سير العمل واستماعه الى شرح حول مراحل مشروع الباص السريع، شدت من العزيمة ورفعت من معنويات الجميع للمضي قدما بإنجاز المشروع ضمن المدة الزمنية المحددة. وأضاف أن هذه الزيارة جاءت تأكيدا للمتابعة الحثيثة والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لكافة المشروعات الخدمية التي تقدمها أمانة عمان والتي ستنعكس على تقديم خدمة نوعية مميزة وغير تقليدية.

وبين أن توجيهات جلالة الملك ركزت على ضرورة رفع كفاءة منظومة النقل العام وإنجاز مشروع الباص سريع التردد بأقصى سرعة ممكنة مع الأخذ بالاعتبار إيجاد حلول مرورية مدروسة للتخفيف من الازدحامات المرورية.

وأكد أمين عمان ان التوجيهات الملكية شددت على ضرورة الأخذ بالاعتبار الآثار الجانبية على القطاع التجاري التي قد تنجم عن سير العمل والتعامل بمهنية عالية في معالجة هذه الآثار والتخفيف منها على المواطن والتاجر .

وبين الشواربة، أن الأمانة ستعمل على تسريع طرح عطاء الـ150 حافلة للنقل العام المعلن عنها سابقا ودراسة إمكانية رفع العدد وخدمة خطوط ومناطق جديدة.

واضاف أنه بناء على التوجيهات الملكية سيتم العمل على إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من أجرة النقل العام وكذلك المواطنين فوق 65 عاماً مستقبلاً حال استكمال منظومة النقل العام.