أخر الأخبار
الـ68 من مسيرات كسر الحصار.. غزة تستعد لجمعة “لاجئي لبنان”
الـ68 من مسيرات كسر الحصار.. غزة تستعد لجمعة “لاجئي لبنان”

قطاع غزة-الكاشف نيوز:يستعد أهالي غزة، للمشاركة في جمعة جديدة، من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية للقطاع.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، للمشاركة في جمعة "لاجئي لبنان"، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بعد عصر اليوم.
وأضاف البيان، " نتلاحم مع أبناء شعبنا في لبنان لنعلن بصوت واحد رفضنا لمشاريع التصفية ووجود شعبنا في لبنان مؤقت ونحن متمسكون بحقنا في العودة
وجددت الهيئة التمسك باستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقيق أهدافها".
وحذر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش الخميس، من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المتظاهرين سيجر إلى جولة تصعيد جديدة.
وقال البطش في بيان صحفي، إنه "في الوقت الذي يسعى فيه شعبنا لحماية حقه في العودة وكسر الحصار الظالم منذ سنوات عبر مسيرات شعبية وأدوات سلمية يستمر الاحتلال عبر تعليمات إطلاق النار للقناصة القتلة في تشريع القتل تحت سمع وبصر العالم ومنظمات حقوق الإنسان دون إدانة أو رفض من المجتمع الدولي المنافق والمنحاز للاحتلال".
وأضاف، "إننا نحذر من استمرار إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة وأبناء شعبنا بالضفة الغربية المحتلة".
وكان، (5) أصيبوا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، الاثنين.
يذكر، أنّ وزارة الصحة بغزة أعلنت، عن اصابة 97 مواطن بجراح مختلفة منها 49 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي واصابة 4 مسعفين وصحفيين خلال الجمعة 67 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.