أخر الأخبار
الأهلي يهزم الزمالك في قمة مصرية ضعيفة المستوى
الأهلي يهزم الزمالك في قمة مصرية ضعيفة المستوى

القاهرة - الكاشف نيوز

فاز الأهلي على ضيفه الزمالك بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة 34 والأخيرة من عمر بطولة الدوري المصري.
سجل هدف المباراة التونسي علي معلول في الدقيقة 59، مستغلاً خطأ فادحا من حارس مرمى الزمالك عماد السيد.
وبذلك زين الأهلي تتويجه بلقب الدوري بالفوز بلقاء القمة، الذي شهد حالة طرد من نصيب أحمد سيد "زيزو" لاعب الفريق الأبيض، في اللحظات الأخيرة.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الأوروجواياني مارتن لاسارتي إلى 80 نقطة، متربعا على قمة الدوري المصري، بعدما حسم اللقب للمرة 41 في تاريخه وللموسم الرابع على التوالي، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بقيادة مدربه خالد جلال.
ولم تكن مباراة الأهلي والزمالك على مستوى لقاء القمة بين الفريقين الكبيرين، خاصة مع خلو المدرجات من الجماهير وهو ما أضفى أجواء باهتة، بخلاف الأداء الضعيف من جانب لاعبي الفريقين.
بدأ اللقاء بضغط أهلاوي على دفاع الزمالك ومحاولة إرباك الخط الخلفي بالضغط خاصة على حمدي النقاز ، ورد الزمالك بانطلاقة من زيزو وتمريرة بينية لم تكتمل.
وأبعد الشناوي انفرادا من محمد إبراهيم ثم تسديدة من إبراهيم حسن مرت بجوار القائم.
ووجه ووليد سليمان تسديدة قوية للأهلي بعيداً عن المرمى الأبيض، وهدأ الإيقاع في ظل صراع تكتيكي سيطر على خط الوسط بشكل واضح.
واستمرت المحاولات من الفريقين ولكن بعيداً عن الخطورة وأضاع زيزو لاعب الزمالك محاولة قريبة بضربة رأس مرت بجوار القائم.
حاول الأهلي الاختراق بتحركات حسين الشحات، ولكن الأخير افتقد اللمسة الأخيرة بجانب يقظة عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك.
واضطر الفريق الأبيض لإجراء تغيير لإصابة محمود علاء، وشارك بدلاً منه محمود حمدي الونش في الدقيقة 39.
ونال محمد إبراهيم لاعب الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة ضد حمدي فتحي.

وحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الأول بأداء باهت من الفريقين.
وبدأ الشوط الثاني بمحاولة خطيرة للزمالك من عرضية متقنة من النقاز، ردها الشناوي لتتهيأ أمام عمر السعيد ولكنه أهدرها بغرابة فوق العارضة.
وسيطرت الالتحامات البدنية على المباراة مع تمريرات بينية بعيدة عن الفاعلية من جانب ساسي.
وفي الدقيقة 59، نجح الأهلي في وضع هدف التقدم عن طريق التونسي علي معلول من متابعة لخطأ فادح من الحارس عماد السيد في إمساك الكرة، ليودعها معلول في الشباك ويكسر حاجز الصمت الذي سيطر على اللقاء.
وأضاع محمد إبراهيم انفراداً بتمريرة ماكرة من فرجاني ساسي، وحاول الزمالك العودة للمباراة والسيطرة على وسط الملعب، ولكن بلا فاعلية في ظل أداء هجومي باهت من جانب عمر السعيد.
ووجه عبد الله جمعة تسديدة أبعدها الشناوي ودفع الأهلي بلاعبه صالح جمعة على حساب وليد سليمان.
وسدد إبراهيم حسن فوق العارضة ، ودفع الأهلي بالمهاجم النيجيري جونيور أجاي بدلاً من رمضان صبحي بينما أشرك الزمالك لاعبه أيمن حفني على حساب محمد إبراهيم في الدقيقة 70.
ومرر إبراهيم حسن كرة عرضية بلا خطورة ولم يستغلها زيزو كما فشل رمضان صبحي في استغلال هجمة مرتدة سريعة.
واصل الزمالك محاولات الضغط وسنحت فرصة بكرة عرضية لم يستغلها الفريق الأبيض، وتحول صالح جمعة لاعب الأهلي إلى مدافع للزمالك بعدما أهدر كرة عرضية خطيرة من رمضان صبحي في الست ياردات ولكن صالح أضاعها بغرابة.
وحصل جونيور أجاي على إنذار كما ألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول حميد أحداد بدلاً من إبراهيم حسن.
وأشرك الأهلي تغييره الأخير بنزول أحمد فتحي على حساب محمد هاني الذي تعرض للإصابة، ونال علي معلول إنذاراً للخشونة وأضاع ساسي ضربة رأس في يد الشناوي نجم اللقاء، كما نال بطاقة صفراء للاعتراض.
ودخل طارق حامد في مشادة مع رمضان صبحي ونال النقاز إنذاراً، كما حصل زيزو لاعب الزمالك على البطاقة الحمراء للاعتراض على الحكم لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.