أخر الأخبار
فوزان للجزيرة والرمثا على الشيخ حسين والعربي
فوزان للجزيرة والرمثا على الشيخ حسين والعربي

عمان - الكاشف نيوز

قاد البديل مهند جمجوم فريقه الجزيرة الى انتصار صعب على الشيخ حسين بهدف نظيف جاء في الوقت المبدد من عمر المباراة التي شهدها ستاد الملك عبدالله ليلة امس في ختام الاسبوع الحادي عشر لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
الجزيرة بهذه النتيجة رفع رصيده الى (17) نقطة مجمداً رصيد الشيخ حسين عند (3) نقاط فقط.
تفوق  فريق الرمثا على جاره فريق العربي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت يوم امس على استاد الحسن في اربد وحسم الغزلان امرهم في الشوط الاول من المباراة التي توقفت لمدة ربع ساعة بعد مضي 3 دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني جراء عطل فني في كشافات الانارة بالملعب قبل ان تستأنف من جديد.
وافتتح التسجيل  للرمثا المحترف السوري احمد العمير قبل ان يعادله خلدون خزامي واضاف سليمان السلمان هدف الترجيح بهدف اسطوري من منتصف الملعب منح به الترجيح لفريقه ونقاط المباراة التي رفعت رصيدة الى 20 نقطة على حدود الوصافة للصدارة المشتركة فيما تجمد رصيد العربي عند النقطة 12 .

الجزيرة (1) - الشيخ حسين (صفر)
حالت مساعي الفريقين المتواصلة للسيطرة على وسط الميدان دون امتدادهما على الشكل الامثل باتجاه المرميين وهي المساعي التي تواصلت على مدار احداث الحصة الاولى للمباراة دون جدوى.
الجزيرة بدا الافضل في الشوط الاول من خلال ازدحام خط وسطه بالاسماء التي سعت جاهدة الى تجاوز طموح لاعبي الشيخ حسين لكنه لم يستطع الوصول الى التجانس المطلوب، ومن هنا كان الشيخ حسين يبقي على خطورته قائمة من خلال الارتداد السريع على المرمى مما اضطر منافسه الى التريث وعدم المغالاة في الهجوم.
وبرزت في تشكيلة الجزيرة اسماء محمد طنوس ويوسف الرواشدة ومهدي علامة وصالح الجوهري في وسط الميدان وهذا الاخير كان يبذل جهوداً كبيرة لشغل الرواق الايسر بهدف دعم تطلعات المهاجم يوسف السموعي على الشكل الامثل، في المقابل برزت في تشكيلة الشيخ حسين اسماء فادي صلاح وابراهيم الغنيمات وسليم خضرا ومحمود مرضي الذين شغلوا مساحات واسعة في نصف الملعب لاحباط محاولات نظرائهم لاعبي الجزيرة، فيما زاول فادي لافي مهمة ازعاج دفاعات الجزيرة اغلب الوقت مبقياً على خطورة فريقه قائمة.
المثير في حراك الفريقين الصاخب في وسط الميدان انه لم ينجل عن أية فرصة خطرة يمكن الاشارة إليها لتقتصر محاولاتهم على مناوشات لم تجد نفعاً في ظل الكثافة العددية التي فرضت امام المرميين، لكن ذلك لن يمنعنا من الاشارة الى بعض الفرص المتواضعة، إذ كان يوسف السموعي يرسل تسديدة زاحفة مضت خارج الخشبات الثلاث لمرمى الشيخ حسين، فيما رد الاخير بتسديدة زاحفة مماثلة لمحمود مرضي انتهت بين يدي حارس الجزيرة احمد عبدالستار، كما نجح نجم الجزيرة يوسف الرواشدة في التسديد بعد مضي وقت طويل على صافرة البداية لتستقر الكرة في احضان حارس الشيخ حسين الطرايرة.
الاداء المتواضع من كلا الفريقين وعدم قدرتهما على احراز تقدم على صعيد السيطرة استمر حتى صافرة احداث الشوط الاول وهو ما فرض عليهما البحث عن حلول ناجعة في الشوط الثاني للمباراة.
ولم يطرأ تعديل جذري على حضور الفريقين مطلع الشوط الثاني للمباراة، قبل أن يكشر الجزيرة عن انيابه عبر سلسلة من الهجمات المرتدة التي فاحت منها رائحة الخطورة، ليتقدم يوسف الرواشدة من بعيد مسدداً كرة قوية ارتدت من بطن العارضة واجتازت خط المرمى هدفاً صحيحاً لم يحتسبه حكم المباراة الامر الذي اثار حفيظة لاعبي الجزيرة واعتراضهم.
الجزيرة واصل نسقه الهجومي الضاغط بعد حادثة الهدف غير المحتسب، إذ لاحت للسموعي فرصة التسجيل عندما واجه المرمى بشبه انفراد لكن حارس الشيخ حسين الطرايرة اطاح بالكرة بعيداً، اعقب ذلك تسديدة محمد طنوس التي تألق الطريرة مجدداً في التصدي لها.
عمد الشيخ حسين الى اجراء تبديله الاول في المباراة وتمثل بدخول حمزة صالح بدلاً من فراس العلي وذلك لانعاش عمليات البناء الهجومي التي بدت متواضعة مطلع الشوط الثاني، وهنا كان التوزان يعود الى وسط الميدان والذي تواصل فترة لا بأس بها قبل أن يجري كلا الفريقين تبديلا اصاب موقع رأس الحربة في كليهما، إذ دفع الشيخ حسين بنهار الرشود بدلاً من فادي لافي، اما الجزيرة فدفع بصدام جرار بدلاً من يوسف السموعي.
هذه التبديلات لم تحدث تعديلاً جذرياً على المجريات، التي شهدت بعد ذلك خروج لاعب الشيخ حسين احمد صالح بالبطاقة الحمراء اثر نيله الانذار الثاني الامر الذي قوض من حضور فريقه في وسط الميدان لتشهد صفوف الشيخ حسين دخول سمير ابوقازان بدلاً من سليم خضره، فيما كان الجزيرة يدفع بورقة مهند جمجوم بدلاً من عمر المناصرة.
الدقائق الاخيرة من عمر المباراة كانت ساخنة بعدما لاحت للجزيرة اكثر من فرصة للتسجيل ابرزها لطنوس والرواشدة في ظل انحسار واضح شاب العاب الشيخ حسين، وهنا كان البديل مهند جمجوم يطلق افراح الجزيرة عندما احرز هدف الفوز بعدما عكس ركنية احمد سمير في الشباك د.(90+5) وبه انتهت المباراة.
في سطور
ـ النتيجة : فوز الجزيرة على الشيخ حسين بهدف نظيف.
ـ الاهداف : مهند جمجوم د.(90+5).
الحكام : عبدالرزاق اللوزي للساحة، محمد بكار وسمير غنام مساعدين ومحمد عرفه حكماً رابعاً.
العقوبات : طرد حكم اللقاء احمد صالح من الشيخ حسين لنيله الانذار الثاني.
ـ مثل الجزيرة : احمد عبدالستار، محمد منير، مهند خيرالله، علي الذيابات، عمر المناصرة (مهند جمجوم)، محمد طنوس، مهدي علامه، احمد سمير، يوسف الرواشدة، صالح الجوهري ويوسف السموعي (صدام جرار).
ـ مثل الشيخ حسين : عماد الطرايرة، محمد سالم، احمد صالح، ماجد محمود، محمد علوم، فادي صالح، ابراهيم الغنيمات، فراس العلي (حمزة صالح)، محمود مرضي، سليم خضره (سمير ابوقازان) وفادي لافي (نهار الرشود).
العربي (1) - الرمثا (2)
اربد – الدستور- حسين الزعبي
اعلن الرمثا عن اطماعه الهجومية مبكرا حينما تبادل مع جاره العربي التهديد بكرتين في مستهل المباراة فسدد القصاص كرة باحضان الحارس ليأتي الرد العرباوي بكرة لم يحسن الخزامي التعامل معها وهو على فوهة المرمى تماما قبل ان يتمكن  مهاجمه العمير من وضع فريقه بالمقدمة بعد مضي تسع دقائق على البداية حينما استغل الخطأ المشترك بين الحارس الهزايمة والمدافعين ليعيدها دون مراقبة داخل الشباك.
هذا الهدف  منح الرمثا ثقة بالامتداد للمواقع الامامية مستفيدا من تحركات سماره والقصاص وخير المؤثرة في منطقة العمليات بعد ان وضع مرمى الهزايمه في دائرة الخطورة المباشرة وبدت الخطورة تظهر عبر انطلاقات خير والحوراني عبر طرفي الملعب فلم تجد كرة السلمان العرضية المتابعة داخل الجزاء قبل ان ينقذ الدفاع الموقف في الوقت الذي استقرت فيه كرة خير القوية التي اطلقها من حافة الجزاء باحضان الحارس.
ازاء ذلك حاول العربي استعادة توازنه بعد ان اعاد تنظيم دفاعاته واخذ الرباعي البصول والبكار وابو علوم وحداد على عاتقه مهمة البناء الهجومي من العمق وبتركيز واضح ونجح في سحب بساط السيطرة من تحت اقدام الرماثنة تدريجيا في بعض فترات الشوط  وتعددت الفرص العرباوية الضائعة امام المرمى الرمثاوي والتي اهدرت بلا حساب فسدد البكار والبصول باحضان الحارس الرمثاوي فراس صالح فأهدر الخزامي على فريقه فرصتين من ذهب للرد قبل ان يعوض ذلك التعادل حينما تابع كرة الرواشده العرضية التي سقطت من بين يدي  الحارس الرمثاوي فراس صالح ليتابعها في سقف المرمى بالدقيقة 34 ولم تدم فرحة العرباوية طويلا بعد ان لمح الظهير العصري السلمان متقدما عن مرماه ليطلق قذيفة بعيدة المدى من دائرة المنتصف فشلت معها محاولات الحارس الهزايمه ابعاد الكرة لتستقر بالكرة في الزاوية اليمنى للمرمى العربي ليضيف هدف الترجيح الرمثاوي بالدقيقة 37 .
وبعد مضي اقل من 5 دقائق على انطلاقة الحصة الثانية توقفت المباراة ربع ساعة  اثر عطل فني مفاجىء اصاب كشافات الانارة داخل الملعب قبل ان تستأنف من جديد.
 ومع تواصل هطول امطار الخير وصعوبة تعامل اللاعبين مع ارضية الملعب المبتلة رجحت  كفة  العربي الذي رمى بثقله الهجومي بغية تعديل الموقف وعمد الى نقل الكرات بسرعة للمواقع الامامية وكاد البصول ان يعدل الكفة الا ان كرته كان لها الحارس الرمثاوي فراس صالح بالمرصاد قبل ان تنحرف تسديدة الخزامي قليلا عن المرمى .
ازاء ذلك اجبر  الرمثا على الانكماش في مواقعه الخلفية بغية احتواء الزخم الهجومي العرباوي وانكشف المرمى الرمثاوي اكثر من مرة امام مهاجمي العربي الذي افتقدت محاولاته التركيز في مواجهة الشباك.
حاول  الرمثا استعادة زمام المبادرة ومع اشراك الدردور  اظهر الرمثا نزعة هجومية فسدد المدافع المتقدم ابوزريق كرة رأسية مرت بسلام بجوار القائم !!.
نشط الرمثا بدخول الخالدي الى جانب الدردور وتقدم القصاص وسماره والشقران للمساندة الهجومية لتخفيف العبء عن المدافعين فسدد سماره كرة تكفل الحارس العرباوي البديل معالي نصر بصعوبة على حساب ركينة ومع بقاء  مقاليد السيطرة تحت اقدام لاعبي العربي الذي خلف المهاجمين لتشكيل تفاضل عددي واصل العربي البحث عن فرص التعديل الا ان اقدام مهاجميه ظلت الطريق للمرمى حيث افتقدت محاولات  البديل العتيبي والجدع  التركيز والدقة في مواجهة المرمى ليحافظ الرمثا على تقدمه بعد ان سدد القصاص تسديدة بلا عنوان في الزفير الاخير من المباراة .
في سطور
النتيجة :فوز الرمثا على العربي 2/1
الاهداف :سجل للرمثا احمد العمير 9 وسليمان السلمان 37 وسجل للعربي خلدون خزامي 34
الحكام : للساحة مراد زواهره ساعده فيصل شويعر وفايز حسن للخطوط ومهند عقيلان رابعا
مثل الرمثا: فراس صالح وسليمان السلمان وصالح ذيابات ومحمد ابوزريق وعلي خويله ورامي سماره وعلاء الشقران ومحمد خير ( حمزه دردور ) ومحمد قصاص واحمد العمير ( ركان الخالدي ) ومحمود الحوراني .
مثل العربي: هشام هزايمه ( معالي نصر ) وانس بني ياسين وعماد ذيابات وياسر رواشده ومحمد سقار و احسان حداد ومحمود بصول وعلي عقاب  ( قيس العتيبي  ) وخلدون خزامي وماهر الجدع ومحمد بكار .