أخر الأخبار
استكمال تفتيش سفينة ” كلوز سي” وتفريغ الأسلحة التي حملتها
استكمال تفتيش سفينة ” كلوز سي” وتفريغ الأسلحة التي حملتها

رام الله - الكاشف نيوز : استكمل الجيش الاسرائيلي، امس، تفتيش سفينة "كلوز سي" وتفريغ الأسلحة التي حملتها، وتبين ان حمولتها شملت 40 صاروخا من طراز "إم 302" التي يتراوح مداها بين 90 و160 كلم، و181 قذيفة هاون من عيار 122 ملم، وقرابة 400 الف رصاصة كلاشينكوف. وقال مصدر عسكري رفيع لصحيفة "يسرائيل هيوم" ان الشحنة شملت صواريخ يصل مداها الى 160 كلم، ما يعني انه يمكنها الوصول من غزة الى حيفا، وهي صواريخ تهدد غالبية مواطني اسرائيل. واعتبر ان وصول مثل هذه الصواريخ الى حماس او الجهاد كان سيمنحها قدرات استراتيجية كبيرة.

وقالت الصحف الاسرائيلية ان الجيش سيعقد مؤتمرا صحفيا اليوم، بمشاركة رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الامن يعلون وقيادة الجهاز الأمني وبعض السفراء الأجانب والملحقين العسكريين ووسائل الاعلام الاجنبية.

وقالت "يسرائيل هيوم" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ينوي عرض وثائق وافادات أفراد طاقم السفينة التي تدين ايران بارسال الأسلحة الى غزة، وسيوضح بأن ايران التي تفاوض الغرب هي دولة لا يمكن الثقة بمصداقيتها.

وقال نتنياهو خلال جلسة الحكومة، امس، ان هدف القبض على السفينة كان احباط وصول اسلحة قاتلة الى التنظيمات الارهابية في غزة، والتي كانت ستهدد مواطني اسرائيل، وكشف الوجه الحقيقي لايران. وقال نتنياهو ان "ايران تكذب بصفاقة عندما تدعي عدم صلتها بالسفينة، وسنعرض أدلة على ذلك".

وهاجم نتنياهو وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، امس، بسبب زيارتها الى طهران. وقد التقت اشتون مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والرئيس حسن روحاني، وناقشت معهما قضايا تتعلق بالمفاوضات الجارية بين ايران والدول العظمى حول المشروع النووي الايراني.