أخر الأخبار
التعرض لاشعة الشمس يشعل الرغبة الجنسية لدى الرجل
التعرض لاشعة الشمس يشعل الرغبة الجنسية لدى الرجل

عمان - الكاشف نيوز

التعرض للشمس هو أحد أسباب زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، لأن هورمون  التستوستيرون  يرتفع بعل الفيتامين  د ، ومعدل الهرمون الذكري عند الذين لديهم كميات أعلى من الفيتامين  د  كان أعلى منه عند الذين يعتبر معدل التستوستيرون عندهم أقل، ومعدلات عند الاثنين تتراجع في الشتاء وترتفع في فصل الصيف، هذا ما بينه باحثون نمساويون من خلال دراسة شملت 2299 رجلاً.

أما انخفاض معدلات التستوستيرون تخفف من الرغبة الجنسية، ويشار الى ان القسم الاكبر من الفيتامين  د  في الجسم يؤخذ عبر البشرة والباقي من المواد الغذائية. ويذكر ان انخفاض معدلات التستوستيرون تخفف من الرغبة الجنسية عند الرجل كما تحد من طاقته.
ووجد الباحثون من جمعية  غراز  الطبية في النمسا أن التستوستيرون كان يتنقل بكمية اكبر عند الرجال الذين لديهم ما لا يقل عن 30 نانوغراماً من الفيتامين  د  في كل مليليتر من الدم.

وأظهرت الدراسة ان معدل  التستوستيرون  والفيتامين  د  عند الرجال الـ 2299 يصل الى الحد الاقصى في غشت والادنى في ماي. وقال الباحثون الذين ترأسهم البروفيسور وينفريد مارز ان على العلماء التدقيق فيما اذا كانت ملحقات الفيتامين  د  تترك التأثير عينه على التستوستيرون أم لا.